في ذكرى وفاة نعيمة عاكف.. أول فنانة تخضع لعملية تجميل

الثلاثاء 23 ابريل 2024 | 12:15 مساءً
نعيمة عاكف - صورة أرشيفية
نعيمة عاكف - صورة أرشيفية
كتب : لينا غالي

يصادف اليوم الاثنين، ذكرى وفاة الفنانة نعيمة عاكف، التي رحلت عن عالمنا يوم 23 أبريل، تركة خلفها مجموعة من الأعمال التي مازالت عالقة في أذهان الجمهور حتى الأن رغم وفاتها في عمر الثلاثين.

ولدت نعيمة عاكف، 7 أكتوبر عام 1929، في مدينة طنطا، وكان والدها يعمل في السيرك، بدأت تعمل بالفن وهي في الرابعة من عمرها، وذلك من خلال العمل مع أسرتها في السيرك بتقديم عروض استعراضية متنوعة، راقصة وممثلة ومؤدية المونولوجات.

نعيمة عاكف - صورة أرشيفيةنعيمة عاكف - صورة أرشيفية

وزاد حب نعمية عاكف للفن، حيث اطلق عليها منذ صغرها بأنها بنت موت، وذلك لكثرة المواهب التي تقدمها.

عدد زيجات نعيمة عاكف 

تزوجت نعيمة عاكف من المخرج الشهير حسين فوزي، وقررت تحسين مستواها التعليمي فتلقت دروسًا في 3 لغات وهي العربية والإنجليزية والفرنسية.

تعتبر نعيمة عاكف، أول فنانة تخضع  لعملية تجميل في أنفها، مع الدكتور نادر سويلم لإصلاح اعوجاج كانت تعاني منه في أرنبة أنفها.

نعيمة عاكف - صورة أرشيفيةنعيمة عاكف - صورة أرشيفية

أعمال الراحلة نعيمة عاكف 

قدمت نعيمة عاكف مجموعة من الأعمال الفنية العالقة في أذهان محبيها، تألقت في أواسط الستينات، ومن أشهر هذه الأفلام فيلم "فتاة السيرك"، وهو من تأليف وإخراج حسين فوزى.

شاركت في فيلم "4 بنات وظابط" مع النجم أنور وجدى واللذان تصدرا الأفيش معا، فيلم "أحبك يا حسن" الذى أنتج عام 1958 مع النجم شكرى سرحان وحورية حسن، التي ظهرت فيه نعيمة عاكف على الأفيش وهى ترقص، وفيلم "بحر الغرام" مع رشدى أباظة وسميحة توفيق.

وفاة نعيمة عاكف

كانت أصيبت نعيمة عاكف، بسرطان في الرحم وعانت منه لمدة ثلاث سنوات، والتزمت الفراش ستة أشهر حتى تمكن منها المرض وتوفيت عن عمر يناهز 37 عاما.