خطوة بخطوة.. طريقة الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي 2024 والدفع وغرامة التأخير

الاثنين 22 ابريل 2024 | 10:48 صباحاً
كتب : أحمد صلاح

توفر الشركة المصرية للاتصالات، خدمة الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي، لمعرفة قيمة الاستهلاك، وتوفر أيضًا طرقًا للدفع عبر موقعها الإلكتروني. ويسعى العديد من المواطنين منذ بداية شهر إبريل 2024، لمعرفة كيفية الاستعلام عن موعد دفع فاتورة التليفون الأرضي، قبل قطع الخدمة عنهم وتعرضهم لدفع الغرامة.

الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي 2024

ويمكن الاستعلام عن طرق دفع فاتورة التليفون الأرضي من خلال عدة خطوات كما يلي: 

-زيارة الموقع الرسمي للشركة المصرية للاتصالات. 

-النقر على أيقونة الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي.

-ثم اختيار خدمة دفع فواتير التليفون الأرضي.

-إدخال البيانات المطلوبة التي تشمل كود المحافظة ورقم الهاتف ثم تظهر قيمة الفواتير. 

كما يمكن الاستعلام أيضًا عن فاتورة التليفون الأرضي من خلال الاتصال على الرقم المختصر المخصص من قبل الشركة وهو 19777 أو 111 أو دفع الفاتورة إلكترونيًا من خلال الدخول موقع الشركة المصرية للاتصالات الرسمي على الإنترنت.

طرق إلكترونية لسداد فاتورة التليفون

ويمكن دفع فاتورة التليفون الأرضي من خلال السنترالات التابعة للمصرية للاتصالات، وماكينات فوري، ومكاتب البريد، ومنافذ الدفع الإلكتروني مثل: "فوري- البريد المصري- bee- أمان- مصاري- خدماتي- فودافون كاش"، ويمكن السداد أيضًا من خلال ماكينات الصراف الآلي لبنكي الأهلي المصري والتجاري الدولي.

موعد سداد فاتورة التليفون الأرضي 2024

تفرض الشركة غرامات تأخير مع إنذار بوقف الخدمة بعد انتهاء موعد الدفع، وتوقيع غرامة 10 جنيهات على كل شهر تأخير أو حساب نسبة 1.5% من قيمة الاشتراك. ويبدأ موعد سداد فاتورة التليفون الأرضي من يوم 15 فى الشهر حتى 14 من الشهر التالي وإذا لم تُسدد الفاتورة تحول الشركة الخط لخدمة الاستقبال. 

كما تفرض شركة "WE" غرامات تأخير وإيقاف الخدمة عن المتخلفين عن سداد الفاتورة. وإذا استمر التأخير لمدة 4 أشهر يتم رفع حرارة التليفون الأرضي، وفي حالة استمرار التأخير لمدة 7 أشهر سيتم إيقاف الخدمة نهائيًا وسحب الخط. 

لا يفوتــــــــــــــك:  طرق سداد فاتورة التليفون الأرضي