للمرة الثانية على التوالي.. صندوق النقد يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد السعودي إلى الثاني عالميا

الخميس 18 ابريل 2024 | 10:54 مساءً
صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي
كتب : أحمد عبد الرحمن

رفع صندوق النقد الدولي من توقعاته الإيجابية للاقتصاد السعودي للعام 2025 للمرة الثانية على التوالي.

ورفع الصندوق من توقعاته خلال شهر أبريل الحالي من 5.5% إلى 6%، وثبات توقعاته معدل النمو للاقتصاد العالمي عند مستوى ٣،٢%، ليصبح بذلك السعودية ثاني أعلى معدل نمو متوقع له أن يحققه العام المقبل بعد الاقتصاد الهندي، حيث متوقع له أن يحقق معدل نمو بـ ٦،٥%.

ورجح خبراء الصندوق في يناير الماضي أن ينمو اقتصاد السعودية من 4.5% إلى 5.5% لعام 2025.

الجدير بالذكر، أن هذه التعديلات جاءت على توقعات "الصندوق" وفق ما أشارت إليه البيانات التي أصدرها مؤخراً في تقريره؛ "آفاق الاقتصاد العالمي أبريل ٢٠٢٤".

وفي سياق منفصل، سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، هدية  السعودية لدولة أذربيجان البالغة 25 طنًا من التمور.

وتم تسليم المساعدات لممثل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في أذربيجان، وذلك بالعاصمة باكو.

وفي إطار متصل، سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، هدية المملكة العربية السعودية لجمهورية كوت ديفوار البالغة 50 طنًا من التمور.

وتم تسليم المساعدات لمدير العام للعلاقات الثنائية بوزارة الخارجية والتكامل الأفريقي والإيفواريين في الخارج فلبير كواسي غلغلود، بحضور عدد من المسؤولين، وفريق من المركز، وذلك بالعاصمة ياموسوكرو.

وفي إطار متوازي، سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، هدية المملكة العربية السعودية لجمهورية أوغندا البالغة 25 طنًا من التمور. تم تسليم المساعدات بحضور رئيس المجلس الأعلى الإسلامي والمفتي العام لجمهورية أوغندا الشيخ شعبان رمضان موباجي، ورئيس مجلس الشورى بالمجلس الأعلى الإسلامي الشيخ عبده عبيدة قاموليغيا، وفريق من المركز، وذلك بالعاصمة كمبالا.

صندوق النقد الدولي

اقرأ أيضا