«BYD F3» مميزات وعيوب أرخص سيارة جديدة في مصر

الاحد 14 ابريل 2024 | 05:16 مساءً
سيارة BYD - صورة أرشيفية
سيارة BYD - صورة أرشيفية
كتب : محمد الإمبابي

يغري سعر BYD F3 المنخفض الباحثين عن امتلاك سيارة من ذوي الميزانية المحدودة سواء للاستعمال الشخصي أو لاستخدامها للعمل بتطبيقات النقل التشاركي.

ونقدم فيما يلي أبرز المواصفات الميكانيكية والمميزات والعيوب للسيارة BYD F3، كي تكون عونا لاتخاذك القرار الأنسب.

مواصفات سيارة BYD F3 

يأتي طراز F3 من العلامة الصينية BYD بمحرك يعمل على أربع أسطوانات بسعة 1500 سي سي وقوة قدرها 108حصان، ويتصل بناقل حركة يدوي خماسي السرعات للفئة الأولى وناقل أتوماتيكي سداسي السرعات للفئة الثانية.

تتسارع السيارة BYD F3 من السرعة صفر إلى 100 كيلو متر/ الساعة خلال زمن قدره 12.1 ثانية، ويبلغ معدل استهلاك الوقود 6.3 لترا لقطع مسافة 100 كيلومتر.

السيارة مزودة بعدد من وسائل الأمان أهمها وسائد الهواء الأمامية وأحزمة الأمان للمقاعد الأمامية والخلفية، وكذلك نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS والتوزيع إلكتروني لها EBD.

ويصعب سرقة السيارة لأنها مزودة بنظام الإيموبليزر للحماية من السرقات، وكذلك نظام تأمين إضافة لصندوق الأمتعة.

تتميز السيارة برخص أسعار قطع الغيار وتوافرها مقارنة بغيرها من السيارات، ويعود ذلك لأنها تجمع محليا ولا تواجه صعوبات استيرادية باعتبارها مكونات إنتاج.

عيوب سيارة BYD F3

يعاب على السيارة التراجع الكبير في السعر عند إعادة البيع، وتتراوح قيمة التراجع ما بين 30 إلى 40% من قيمة السعر الرسمي.

ضعف الخامات الداخلية للسيارة يعد واحد من أبرز العيوب التي تداولها أصحاب السيارة، أضف لذلك أن عداد السرعة أقصى حد له 170 ألف كيلومتر/الساعة.

سعر سيارة BYD F3

انخفض سعر BYD F3 وأصبح سعر الفئة الأولى 590 ألف جنيه مقارنة بنحو 750 ألف جنيه في السابق ، والفئة الثانية كاملة التجهيز بسعر 680 ألف جنيه بعد أن كانت بـ850 ألف جنيه.