نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.. تاريخ مواجهات الأهلي ومازيمبي

الاحد 07 ابريل 2024 | 08:44 مساءً
الأهلي ومازيمبي - صورة أرشيفية
الأهلي ومازيمبي - صورة أرشيفية
كتب : إيمان زنكل

يستعد الأهلي لمقابلة خصمه مازيمبي الكونغولي لأول مرة في مباراة إقصائية بالمسابقات الإفريقية، ويسعى الأهلي للتتويج بالنجمة الإفريقية رقم 12 في تاريخه .

وتأهل الأهلي إلى نصف النهائي، بعدما فاز على حساب سيمبا التنزاني بهدفين نظيفين سجلهما عمرو السولية ومحمود كهربا خلال المواجهة التي جمعتهما باستاد القاهرة الدولي، في إياب ربع النهائي، ليتأهل إلى نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

بينما تأهل مازيمبي الكونغولى إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز بهدفين مقابل هدف على بترو أتلتيكو ضمن منافسات ربع نهائي البطولة.

تاريخ مواجهات الأهلي ومازيمبي:

تعد أول مواجهات الأهلي مع تي بي مازيمبي كانت في الأول من سيبتمبر عام 2002 في نسخة دوري الأبطال، وتحديدا في الجولة الثالثة بدور المجموعات ، وانتهت المباراة بفوز الأهلي بهدف دون رد سجله أحمد بلال في الدقيقة 48 مع بداية الشوط الثاني من اللقاء.

وتعادل الأهلي سلبيا في اللقاء الثاني أمام مازيمبي في الجولة الرابعة من نفس الجموعة.

والتقى الأهلي مع مازيمبي مرة أخري في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري الأبطال نسخة 2012، وأقيم اللقاء الأول بالقاهرة في الثامن من يوليو 2012 وانتهى بفوز الأهلي 2-1 حيث أحرز عماد متعب هدف الأهلي الأول في الدقيقة 11، فيما نجح مازيمبي في تعديل النتيجة رغم طرد أحد لاعبيه أثناء سير المباراة بعدما سجل ساماتا هدف التعادل لمازيمبي في الدقيقة 85 من خطأ قاتل لشريف اكرامي الذي لم يحسن تقدير الكرة، وأنقذ محمد ناجي جدو موقف الأهلي في المباراة، وأحرز هدف الفوز في الدقيقة 90 والوقت القاتل للمباراة.

بينما أقيمت مباراة الإياب بين الأهلي ومازيمبي في إطار الجولة الخامسة من نفس مجموعة بطولة 2012، وانتهت المباراة بخسارة الأهلي بهدفين نظيفين.

اقرأ أيضا