حسن الصباح يأمر بقتل والد مؤذن مدينة أصفهان.. أحداث الحلقة 24 من "الحشاشين"

الاربعاء 03 ابريل 2024 | 09:53 مساءً
مسلسل الحشاشين
مسلسل الحشاشين
كتب : محمد أحمد أبو زيد

شهدت الحلقة 24 من مسلسل "الحشاشين" العديد من الأحداث المثيرة إذ ينجح يحيى ابن مؤذن أصفهان "أحمد عبدالوهاب" في قتل زيد بن سيحون "أحمد عيد". 

وكان حسن الصباح قد حكم عليه  بالموت، وطلب من يحيى تنفيذ الحكم ليثأر لوالديه اللذان قتلهما زيد، ولكنه يخبره أن قتلهما جاء بتحريض وأمر من الصباح نفسه.

أكد حسن الصباح أنه من أمر بقتل والد يحيى مؤذن مدينة أصفهان، وزوجته لأنهما كانا كافران، على حد تعبيره، قائلا: "أنا فعلا أمرت بقتلهم لأنهم كفار مش مؤمنين زيك يا يحيى، ومنحتك شرف قتله عشان تبقى خدت بتار أبوك وأمك.. كده أنت قتلت كافر قتل كفار".

تتصاعد الأحداث ويأمر حسن الصباح بأخد سيف يحيى منه، ووضعه في محبس زيد بن سيحون، حتى ينظر في أمره بعد ذلك، وعندما يتعجب برزك أميد "سامي الشيخ" بما فعله الصباح حيث كان يصدق أنه يحب يحيى، ولكنه يخبره أن الحياة في قلعة الموت تحتاج بعض التسلية وهي تسلية خطرة ولكنها ممتعة بالنسبة له.

"الحشاشين" بطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بسنت أبو باشا وعدد كبير من الفنانين، وضيوف الشرف، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى.