زراعة أسيوط: سعر توريد إردب القمح 2000 جنيه

الاحد 31 مارس 2024 | 02:39 صباحاً
كتب : أسماء فتحي

اجتمع المهندس محمود صبحي وكيل وزارة الزراعة بأسيوط،  بالعاملين بالإدارة الزراعية والتعاونية، ورؤساء الأقسام والوحدات الزراعية، لمتابعة خطة العمل.

و أكد وكيل الوزارة على الحفاظ على الرقعة الزراعية، والتصدي لأي حالات مخالفة بالبناء عليها أو التبوير، بتطبيق مواد القانون، والتنسيق مع الوحدات المحلية، لتنفيذ الإزالة ف المهد.

وأشار صبحي، إلى أهمية متابعة الزراعات القائمة، والحصر الفعلى لها، وخاصة محصول القمح، تزامنا مع قرب موسم الحصاد، وتشجيع المزارعين على توريد القمح، لمقرات التوريد والتسويق الحكومية، والإعلان عن سعر التوريد للإردب 2000 جنيه، وتعظيم دور المجمعات الزراعية الخدمية، التي تمت ضمن مبادرة حياة كريمة.

وأضاف المهندس محمود، مع بداية موسم زراعة محصول القطن 2024، والمستهدف زراعة 6739 فدانا، وتمت زراعة مساحة 849 فدانا حتى تاريخه، وكذلك سرعة الانتهاء من حصر الثروة الحيوانية، بالتنسيق مع الإدارات البيطرية بكل مركز، وإفادة إدارة الإنتاج الحيواني بالمديرية، ليتسنى لها إعداد قاعدة البيانات المطلوبة.

وأكد على المزارعين، بسرعة تجديد وإستخراج كروت الفلاح التي قربت على إنتهاء صلاحيتها، حتى يتسنى لهم إستلام الأسمدة خلال الموسم الصيفي 2024، دون أي معوقات.

وبعد انتهاء الإجتماع، قام وكيل وزارة الزراعة، بتفقد مركز تجميع الألبان، والمجهز ضمن المشروع القومي لمراكز تجميع الألبان و زيارة الحقل الإرشادي، التابع لاتحاد المجالس الزراعية، ومساحته 7 أفدنة تقريبا ومنزرع برسيم.