خبراء المعاينة وتقدير الأضرار: تنظيم العمل ضرورة لمنع استغلال شركات التأمين

السبت 30 مارس 2024 | 09:05 مساءً
 اجتماع جمعية خبراء المعاينة وتقييم الأضرار
اجتماع جمعية خبراء المعاينة وتقييم الأضرار
كتب : محمد الإمبابي

استضافت نقابة المهندسين اليوم السبت، حفل الإفطار السنوي لجمعية خبراء المعاينة وتقدير الأضرار.

وأكد المهندس هاشم قنديل رئيس الجمعية على اقتراب انتهاء الإجراءات المستندية الخاصة بإطلاق الجمعية رسميا، تمهيدا للتواصل مع شركات التأمين وهيئة الرقابة المالية وغيرها من الجهات لتقنين عمل خبراء المعاينة ومنع الدخلاء من التسرب للمهنة.

دورات تدريبية لخبراء المعاينات

وأضاف في تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم» أن الجمعية ستوفر دورات تدريبة متخصصة ومتنوعة  وعلى رأسها دورات  معاينة سيارات النقل الثقيل باعتباره تخصص محدود مقارنة بالسيارات الملاكي، موضحا أن نقل الخبرات إلى الأجيال الجديدة من شباب المهندسين على رأس أولوياتها، وكذلك رفع بدلات المعاينة للخبراء من شركات التأمين.

ووجه قنديل التحية إلى شركة مصر للتأمين ومسؤوليها لاعتمادهم قرارا برفع بدلات المعاينة لخبراء معاينة السيارات؛ لمواكبة الظروف المعيشية المتغيرة، داعيا جميع الشركات لاتخاذ نفس الخطوة.

ونبه إلى أن معاينة الأضرار مهنة دقيقة للغاية وتركها بلا تنظيم أو قواعد يسمح باستغلال البعض لشركات التأمين ما يكبدها خسائر كبيرة.

وكيل لجنة الصناعة يعلن عن دورات مجانية لأعضاء الجمعية

وخلال الاجتماع أعلن المهندس جمال عسكر وكيل لجنة الصناعة بنقابة المهندسين عن اقتراب تدشين أول معهد تدريب لأعمال الصيانة وتقييم مراكز الخدمة والإصلاح، مضيفا أن المركز سيقدم دورتين تدريبيتين لأعضاء جمعية خبراء المعاينة وتقدير الأضرار مجانا.

وكيل لجنة النقل والمرور.. مستعدون للتعاون الكامل لتطوير المنظومة

وعبر اللواء مهندس أيمن الضبع وكيل لجنة النقل والمرور بنقابة المهندسين عن استعداده الكامل للتعاون مع الجمعية في تطوير آليات عمل خبراء المعاينة والعمل على الاستفادة من جميع الخبرات فيما يخص قطاع معاينة وتقييم حوادث السيارات.