من هيفاء وهبي وباريس هيلتون إلي سمية الخشاب.. أزمات رامز جلال

الخميس 28 مارس 2024 | 09:57 مساءً
رامز جلال
رامز جلال
كتب : محمد أحمد أبو زيد

تحظى على مدار سنوات برامج  مقالب "رامز جلال" بنسب مشاهدة مهولة خاصة أنه يذاع في وقت الإفطار، وبالرغم من شهرة تلك البرامج إلا إنها، ومقدمها نال نصيب الأسد من قضايا وشتائم من الفنانين الذين يحلون ضيوفا على برامجه التي لم تخلو أيضا من حالات إغماء وإصابات، بينما آخرين يفقدون أعصابهم بسبب حالات الخوف والهلع وبث الرعب في قلوبهم عقب كل مقلب يقعون ضحيته.

"رامز" يعد الأشهر من بين مقدمي برامج المقالب التى خلفت وراءها ضحايا بالجملة، وبدأت أولى أزماته هذا الموسم مع الفنانة سمية الخشاب التي شنت هجومًا على رامز جلال؛ بسبب المشكلات الصحية التي تعرضت لها جراء مشاركتها ببرنامج "رامز جاب من الآخر" وقالت خلال لقاء مع برنامج "تفاعلكم"، المذاع عبر فضائية "العربية"، أنها اضطرت لدخول المستشفى في اليوم التالي من تصوير الحلقة؛ من أجل الاطمئنان على سلامتها الجسدية، منوهة بأنها فوجئت بدخول عدد من المشاركين إلى المستشفى كذلك.

وأضافت: "لما رحت المستشفى بعد الإصابة اتقال لي أنتِ مش أول حالة تجيلنا، إمبارح جالنا 3 حالات من عند رامز، كل الناس اتصابت، أقل حد اتصاب حصل له كدمات في جسمه، ليه تعمد الأذية، معقول عارفين إنكم بتكسروا الناس كل يوم ومكملين تصوير وعادي ومش مشكلة؟!".

وصرحت بأنها أقامت دعوى قضائية على "رامز" واتخذت إجراء من اليوم التالي لتصوير الحلقة، وقالت: "أكيد مش هسيب حقي، متأكدة إن معظم الناس اتصابت لكنهم بيسكتوا عشان عاملين اعتبار للقناة، أنا صحتي محدش هيزعل عليها.. وأذيتي محدش هيزعل عليها، كله إلا الأذية".

ربما اعتاد رامز أن يملأ الدنيا ضجيجا ببرنامجه ولكن الأزمات لا تنتهي ففي برنامج "رامز مجنون رسمي" أصدر مستشفى العباسية للصحة النفسية والإدمان، بيانًا طالبت فيه النائب العام والمجلس الأعلى للإعلام بالتحقيق في وقائع العنف والتعذيب والسخرية والتنمر والاستهانة بالضيوف والحط من الكرامة الإنسانية، في برنامج "رامز مجنون رسمي" الذي أسم البرنامج نفسه يسيء للمرض النفسي والمريض النفسي، ويزيد من وصمة المرض النفسي والتي تحاول الدولة جاهدة في إزالة هذه الوصمة.

بالعودة إلي رامز جلال الذي ارتبط أسمه بالأزمات وواجه مشاكل وانتقادات منذ أن بدأ سلسلة برامج مقابله إذ لم يتقبل الكثير من المشاهير المقلب بعد وقوعهم في مواقف مرعبة جعلت الخوف يتسلل إلى قلوبهم، بينما لم يتمالك آخرين أعصابهم وحدثت إصابات تراوحت بين الأغماء والإصابات.

وتستعرض "بلدنا اليوم" أهم الحلقات التي تسببت في وقوع مشاكل ودعاوى قضائية لرامز جلال.

سيرين عبد النور

في عام 2012 قدم برنامج "رامز ثعلب الصحراء" وفي إحدى حلقاته استضاف الفنانة سيرين عبد النور وزوجها وبعد اكتشافهم انهم وقعوا ضحايا لمقلب من رامز جلال قام"فريد" زوج سيرين بتحطيم كاميرات البرنامج.

على الرغم من مرور سنوات على عرض الحلقة كشفت "سيرين" في عام 2020 خلال ظهورها في برنامج "مجموعة إنسان" على فضائية "إم بي سي" السعودية، إنها تعرضت لإصابة في أحبالها الصوتية، بسبب صراخها الشديد، في برنامج "رامز ثعلب الصحراء"، وقالت أنها لم تخضع لعملية جراحية، ولكن أحبالها الصوتية أصبحت حساسة للغاية تجاه أي تيار هوائي شديد أو برد.

هيفاء وهبي

 سيل من الشتائم والتوبيخ كان من نصيب رامز جلال بعد استضافة الفنانة هيفاء وهبي في أحدى حلقات برنامج "رامز توت عنخ أمون"، عام 2013، ولم ينتهى الأمر بعد انتهاء الملقب بل أمطرت هيفاء طاقم البرنامج بسيل من الشتائم، وغادرت المكان ليحتوي رامز الأزمة سريعا ويذهب لها في مقر إقامتها في الفندق حاملا باقة ورود، وقدم لها اعتذارا عن المقلب تقبلته في النهاية وتم عرض الحلقة.

آثار الحكيم

عام 2014 شنت الفنانة آثار الحكيم هجوما على رامز جلال وبرنامجه "رامز قرش البحر" وأعلنت رفضها لإذاعة الحلقة، وتبادل الطرفين الاتهامات وقالت حينها إدارة البرنامج أن"الحكيم" افتعلت الأزمة من أجل زيادة أجرها عن الحلقة بزيادة كبيرة جدا عن المعتاد، وهو ما رفضه منتج البرنامج، ووصلت الأزمة إلي ساحات المحاكم وطالبت بتعويض مادي ووقف بث البرنامج لينتهي الأمر بعدم إذاعة الحلقة.

باريس هيلتون

حالة من الرعب والذعر انتابت النجمة العالمية "باريس هيلتون" في إحدى حلقات "رامز واكل الجو" عام 2015، ودخلت في نوبة بكاء خوفا من سقوط الطائرة، في الوقت الذي يحاول فيه رامز تهدئتها وهي تخبره بأنها لا تريد أن تقفز من الطائرة، وقالت في تصريحات صحفية بأنها تعتزم رفع دعوى قضائية ضد البرنامج، ولكن انتهى الأمر ودياً وتم عرض الحلقة، وتردد حينها أن"هيلتون" كانت على علم مسبق بالمقلب وتقاضت مبلغ مالي كبير.

إيمان البحر درويش

دخل الفنان إيمان البحر درويش في أزمة مع رامز بسبب برنامجه "رامز بيلعب بالنار" الذي عرض في عام 2016، وقال في برنامج "مساء القاهرة" المذاع على قناة "Ten" انه لم يكن لديه علمه بتفاصيل المقلب حيث تم دعوته لحضور مهرجان فني بالمغرب، وتعرض لإصابات على حد قوله بتهتك في الكتف وإصابة بالفقرة الرابعة والخامسة بالظهر في الوقت الذي لم يحاول رامز جلال السؤال والاطمئنان عليه بعد البرنامج أو تقديم الاعتذار، وفي النهاية لم تذاع الحلقة.