عاطلين | السجن المشدد 15 سنة لتجار الكيف في بدر

السبت 09 مارس 2024 | 01:20 مساءً
حبس شخصين
حبس شخصين
كتب : محمود الطحاوي

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، اليوم السبت، بالسجن المشدد 15 سنة وغرامة 50 ألف جنيه، لتشكيل عصابي مكون من عاطلين تخصص نشاطه الإجرامي في ترويج جوهر مخدر الحشيش في منطقة بدر.

وكانت الأجهزة الأمنية قد تمكنت من ضبط المتهمين الأثنين، وبحوزتهم كمية من من المواد المخدرة ومبلغ مالي وهاتفين محمول، وبمواجهتهما اعترفا بحيازة المخدرات بقصد الاتجار، والمبالغ المالية من حصيلة تجارتهما الآثمة.

وأقر المتهمون بارتكاب الواقعة، وأكدوا أنهم كانوا يتخذون من منطقة بدر مقرًا لنشاطهم الإجرامي في ترويج جوهر مخدر الحشيش، وأنه تم ضبطهم بعد ورود معلومات عن نشاطهم.

حدد القانون عقوبة حيازة المواد المخدرة، وتم وضع عدة قوانين صارمة وعقوبات مشددة لكل حالة من حالات حيازة المواد المخدرة، سواء بقصد الجلب والتوزيع، أو الاتجار، أو التعاطي.

وعاقبت المادة 33 من قانون العقوبات، كل من يقوم بممارسة الاتجار في المواد المخدرة بالسجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

وتخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التي لا تقل عن 200 جنيه مصري، ولا تصل إلى 5 الأف جنية مصري، وهذا كله في حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائي وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم في حالة تلبس.