وزير الأوقاف يلقي خطبة الجمعة من مسجد عمر بن عبد العزيز في بني سويف (صور)

الجمعة 01 مارس 2024 | 02:27 مساءً
وزارة الأوقاف بني سويف
وزارة الأوقاف بني سويف
كتب : ياسر عبدالرحمن

أدى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، يرافقه الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، شعائر صلاة الجمعة، والتي نقلها التليفزيون المصري والإذاعة المصرية على الهواء من مسجد عمر بن عبد العزيز، حيث ألقى الخطبة وأمً المصلين الوزير ضمن زيارته للمحافظة بمناسبة العيد القومي لبني سويف مارس 2024.

جاء ذلك بحضورعدد من أعضاء مجلسي النواب وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية وقيادات وزارة الأوقاف.

وفي خطبة الصلاة التي ألقاها وزير الأوقاف بعنوان"مجالس العلم وتلاوة القرآن والاستعداد لرمضان" أشار فيها إلى الفضل العظيم لمجالس العلم، كما أشار الوزير إلى كيفية استقبال الشهر الكريم من خلال خطة عمل واغتنام أيامه ولياله المعدودات.

وفي سياق آخر شهد وزير الأوقاف ومحافظ بني سويف، استلام 2 طن من لحوم صكوك الأضاحي والإطعام ضمن خطة الوزارة لتوزيع الصكوك على القرى الأكثر احتياجًا، ليصل إجمالي ما تم توزيعه بمحافظة بني سويف منذ يناير 2023 وحتى اليوم" إلى 48 طن من لحوم صكوك وزارة الأوقاف.

وتوجه الوزير بالتهنئة لكل من ساهم وشارك في مشروع صكوك الأضاحي والإطعام على إسهاماتهم الفعالة التي ستخفف من الأعباء المعيشية للأسر والفئات الأولى بالرعاية، وذلك بالتنسيق بين وزارتي الأوقاف والتضامن الاجتماعي والمحافظة، ومن خلال قوائم المستفيدين المُعدة بمعرفة وزارة التضامن الاجتماعي، مؤكداً أن العمل الصالح ومساعدة الفقراء وفك الكرب عن الناس من أعظم الأعمال شأناً وأجراً عند الله سبحانة و تعالى.

وزارة الأوقاف بني سويف
وزارة الأوقاف بني سويف
وزارة الأوقاف بني سويف
وزارة الأوقاف بني سويف
وزارة الأوقاف بني سويف

اقرأ أيضا