قرار عاجل بشأن الأب المتهم بخطف فتاتي الاسانسير بمدينة نصر

قرار عاجل بشأن الأب المتهم بخطف فتاتي الاسانسير بمدينة نصر

الاربعاء 28 فبراير 2024 | 12:27 مساءً
فتاتي الاسانسير
فتاتي الاسانسير
كتب : محمود الطحاوي

قضت محكمة جنح مدينة نصر، بمعاقبة الاب المتهم بخطف فتاتي الاسانسير بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ، والحبس سنة وغرامة 50 ألف جنيه للمتهمين الآخرين، في واقعة خطف فتاتين والمعروفة إعلاميا بـ واقعة فتاتي الأسانسير.

وقالت نهاد أبو القمصان محامية المجني عليهم في تصريحات خاصة لـ «الجمهور»، إنها تقدمت يفلاشة ورسائل تهديد ومحاضر تم حفظها من قبل، وقررت أمام المحكمة بأن الفتاتين تعرضتا لمحاولة خطف من قبل في 2017 وحررت حينها والدة فتاتي الأسانسير محضرا، إلا أنه تم حفظه.

كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، عن ملابسات تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» يظهر فيه شخصين يقومان باصطحاب طفلتين من أحد المصاعد.

وبالانتقال والفحص تبين أنه بتاريخ 2023/12/13 تقدمت والدة الطفلتين (مقيمة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث بالقاهرة) ببلاغ يتضمن قيام طليقها (محاسب بإحدى الدول) وبصحبته آخرين بأخذ إحدى طفلتيهما، وطلبت إثبات ذلك دون التطرق لأية تفصيلات أخرى، بدعوى وجود خلافات عائلية بينهما حيث كانتا تقيمان صحبه والدهما بعد انفصالهما حتى عام 2022، وحصولها على حكم بحضانتها لطفلتيهما وتنفيذه عقب ذلك، ولم تقدم ما يُفيد ذلك.

ضبط شخصين في واقعة فيديو فتيات المصعد

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين قيام والد الطفلتين، بشخصين لارتكاب الواقعة على النحو المبين خلال مقطع الفيديو، وقيامه بمغادرة البلاد في نفس تاريخ الواقعة صحبة نجلته عبر ميناء القاهرة الجوي لإحدى الدول بمحض إرادتها ورغبتها كما هو مثبت بكاميرات المراقبة الأمنية.

ويظهر بها الرجلان محل المقطع الأول وهما يحملان الطفلتين ويخرجان بهما من العقار، ويجري الرجل الثاني وتوقيف سيارة أجرة لا تظهر لوحاتها المعدنية والتحرك بها رفقة الطفلة، ويحاول الرجل الأول حمل الطفلة التي كانت رفقته، إلا أنها تسقط منه ثم يتوجه إليه بعض الأشخاص المارة بالشارع ويتحدثون معه فيترك الطفلة ويسير خارج نطاق ما تظهره الكاميرات، ثم تظهر الطفلة المتروكة بالدقيقة الأولى وخمسة وعشرين ثانية، وهي تفيق، ويساعدها الأشخاص الموجودون، وهذا ما تبين لنا من مشاهدة مقطعي الفيديو، وأشارت الأم عن بينات الرجلين إلى أن الأول هو طليقها واسمه أحمد ا، أما الرجل الثاني فهي لا تعرفه.