الداخلية تلقي القبض على متهمين محكوم عليهم بالإعدام والمؤبد

الاحد 25 فبراير 2024 | 01:10 مساءً
أرشيفية
أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بالتنسيق مع ضباط تنفيذ الأحكام من إلقاء القبض على عاطل مطلوب لتنفيذ حكم الاعدام بقسم شرطة العمرانية بالجيزة.

وحكم عليه بالإعدام والسجن المؤبد في 4 جنايات: “القتل العمد – الشروع في القتل – السرقة بالقوة”.

وأسفرت الجهود عن القبض على عاطلين بالقاهرة، أحدهما محكوم عليه بالإعدام في قضية “القتل العمد والشروع في القتل”، والآخر محكوم عليه بـ (5 جنايات مجموع عقوبتها 18 سنة سجنا)، في قضايا (القتل العمد – الشروع في القتل – السلاح الناري والذخيرة) بمواجهتهم. ومع الأحكام الصادرة في حقهم أقروا بصحتها.

وكشف اللواء عبدالرزاق سعود الطحاوي الخبير الأمني ومساعد وزير الداخلية الأسبق في تصريحات خاصة لـ بلدنا اليوم عن أهمية تحقيق أعلى المعدلات فى تنفيذ الأحكام القضائية.

وقال عبدالرازق الطحاوي إن تنفيذ الأحكام القضائية والقرارات الإدارية هو أهم الاعتبارات لهيبة الدول وقدرتها على فرض الأمن والنظام بين المواطنين سواء داخل البلاد أو خارجها وذلك من خلال تعقب المجرمين الذين غادروا البلاد بطرق غير قانونية وفقا لاتفاقيات دولية بين معظم دول العالم .

وأوضح الطحاوي أن إدارة تنفيذ الأحكام من أهم القطاعات وهي تتبع قطاع الأمن العام وتشرف على أعمال السياسة التنفيذية للأحكام وتم تعزيزها بنخبة متميزة من الضباط والأفراد وذلك بمشاركة إدارة البحث الجنائى بكافة مديريات الأمن  .

واضاف الخبير الأمني أن قطاع الأمن العام فور صدور الأحكام المختلفة على مستوى الجمهورية بالأقسام والمراكز والموانئ والمطارات والجوازات وتصاريح العمل والمرور، يقوم بعمل الأكمنة الثابتة والمتحركة لتضييق الخناق على المحكوم عليهم وتسليم أنفسهم طواعية او إجبارا بدلا من تعقبهم أينما كانوا بمعرفة الإدارة العامة لتنفيذ الأحكام داخل البلاد أو بمعرفة الإنتربول المصرى إذا كانوا خارجها .

وأختتم تصريحاته أن العين الساهرة تعمل ليلا ونهارا لكي تعطي المواطنين شعوراً بالأمن والاستقرار وذلك بعدم هروب أى محكوم عليه من العقاب الذي اقترفته أيديهم وهذا الانطباع هو هدف وزارة الداخلية القائمة على تنفيذ منظومة الأمن داخل البلاد واتضح من خلال ارتفاع نسب ضبط المحكوم عليهم .