معبر رفح يستقبل 64 شاحنة مساعدات ووقود لغزة.. ودخول عشرات الجرحى للعلاج في مصر

السبت 24 فبراير 2024 | 02:02 مساءً
كتب : محمد الخضري

شهد معبر رفح البري، اليوم السبت، إدخال 64 شاحنة محملة بالمساعدات الغذائية والإنسانية، إلى قطاع غزة، عبر بوابة معبر رفح البري.

وأوضح مصدر مسؤول في شمال سيناء، أن 60 شاحنة تحمل كمية من الأغذية والأدوية والمستلزمات الطبية والإغاثية لصالح قطاع غزة، و4 شاحنات تحمل كميات من الوقود وغاز الطهي الخاص بالمنازل.

وأشار المصدر إلى أن إجمالي عدد الشاحنات التي وصلت إلى قطاع غزة عبر بوابة معبر رفح البري منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بلغ 12 ألف شاحنة حملت 290 ألف طن من المساعدات المتنوعة لصالح قطاع غزة.

وأكد المصدر أن إدخال المساعدات تم بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا.

وفي السياق نفسه، استقبل معبر رفح البري، اليوم السبت، 40 جريحا ومصابا فلسطينيا من مستشفيات الأقصى والأوروبي وناصر في قطاع غزة للعلاج في المستشفيات المصرية في محافظات شمال سيناء والإسماعيلية والسويس وبورسعيد والقاهرة والجيزة والشرقية، بجانب 33 مرافقًا لهم.

واستقبل المعبر أيضًا 250 فلسطينيًا ممن يحملون إقامات في مصر وعدد من الدول العربية والأجنبية، بجانب استقبال 42 من أصحاب الجوازات الاجنبية، و95 شخصًا من أصحاب الجوازات المصرية.

اقرأ أيضا