«بيد من حديد».. حملات أمنية قاصمة للحفاظ على السوق المصري وضبط محتكري السلع الغذائية

الجمعة 09 فبراير 2024 | 03:39 مساءً
أرشيفية
أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

شنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالاشتراك مع قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن، حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية، لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدي لمحاولات حجب السلع عن التداول بالأسواق لرفع أسعارها.

وألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، القبض على العديد من التجار محتكري السلع الغذائية، على مستوى الجمهورية، وأسفرت جهود قطاع الأمن العام بالتنسيق مع إدارات البحث الجنائي بمختلف مديريات الأمن تحت إشراف اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية، خلال الـ24 ساعة السابقة، من ضبط العديد من القضايا التموينية التي بلغ عددها 1262 قضية سلع تموينية متنوعة منها « سلع تموينية - مواد بترولية - عبوات سجائر».

وبمواجهتهم جميعًا بما تم ضبطه، أقروا بحيازتهم السلع الغذائية، وحجبها عن الأسواق لتحقيق أرباح ومكاسب مالية، تم تحرير المحاضر اللازمة، وتم التحفظ على جميع المضبوطات، وتم تولي النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

يأتي هذا استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدي لمحاولات حجب السلع عن التداول بالأسواق لرفع أسعارها