"6 أشهر ببلاش".. صدمة لـ هندرسون بعد رحيله عن الاتفاق السعودي

الاربعاء 17 يناير 2024 | 09:53 مساءً
كتب : مكاريوس كرم

أسفرت تقارير صحفية بريطانية، عن تلقي صدمة حول تفاصيل رحيل جوردان هندرسون لاعب وسط فريق الاتفاق السعودي، بعد قرار رحيله عن صفوف ناديه في الانتقالات الشتوية الحالية.

وأعلن هندرسون الرحيل عن صفوف الاتفاق في الميركاتو الشتوي الحالي، وسافر إلى أوروبا لإنهاء تفاصيل انتقاله إلى نادي أياكس أمستردام الهولندي، حسب ما أكدته التقارير الصحفية.

وأكدت صحيفة “تليجراف” البريطانية، أن هندرسون لم يحصل على راتبه مع الاتفاق طوال الستة أشهر الماضية التي قضاها داخل النادي، والمقدر بقيمة 350 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.

وأشارت الصحيفة إلى أن هندرسون هو من قرر في البداية تأجيل حصوله على مستحقاته من الاتفاق لتجنب الضريبة داخل المملكة العربية السعودية، وبالتالي لم يحصل على “فلسا” واحدا من راتبه.

واتخذ هندرسون ذلك القرار ليتجنب الضريبة على الدخل للأشخاص البريطانيين المقيمين خارج بريطانيا لأكثر من 90 يوم دون العودة، وتم إبلاغ الللاعب بأنه حتى نهاية العام الماضي، يجب أن يكون قد أمضى ما لا يزيد عن 21 يومًا في بريطانيا إذا كان يرغب في اعتباره غير مقيم لأسباب ضريبية.

وكان هذا القيد في قضاء الوقت في بريطانيا هو الجزء الأساسي من قراره الأولي بتأجيل دفع أي رواتب، وكانت العودة إلى بريطانيا مع عائلته الصغيرة لزيارة الأصدقاء والأقارب جزءًا من الاعتبار أيضًا، حسب ما قالته الصحيفة.

وكشفت الصحيفة أنه، في حالة رحيل هندرسون بالفعل في الشتاء الحالي فلن يحصل على أي شيء من راتبه ولا حتى بالتراضي طوال الأشهر الستة الماضية التي قضاها في الاتفاق، وهو يعرف ذلك بالفعل.

هيندرسون يعرض نفسه علي برشلونة بعد فسخ عقدة مع الاتفاق السعودي

وقالت صحيفة SPORT، إن اللاعب يعلم أن برشلونة يبحث عن لاعب وسط خصوصا بعد الإصابة التي تعرض لها جافي لاعب البرسا مع منتخب بلادة، مشيرة أن وكيل اللاعب الإنجليزي تواصل مع النادي الإسباني وقام بعرضه عليهم.

وأضافت الصحيفة بأن إدارة برشلونة ناقشت الأمر وجاء برفض اللاعب لعدة أسباب، أولا بأنهم لا يبحثون عن لاعب وسط، وليس يوجد لديهم مساحة لتسجيل لعيبه آخر بعد روكي المنتقل حديثا للبرسا .

وأكدت، أن وكلاء هيندرسون ظلوا يتناقشون مع الفريق الإسباني لضمه بعقد أكثر من إعارة لستة شهور.

ماذا قدم جوردان هندرسون مع الاتفاق هذا الموسم؟

وشارك هندرسون صاحب الـ 33 عاما، في 19 مباراة مع فريق الاتفاق خلال هذا الموسم 2023/2024 بمختلف المسابقات، وصنع خلالهم 5 أهداف ولم يسجل أي هدف.

اقرأ أيضا