أرقام وإحصائيات قبل الكلاسيكو.. ميسي الهداف والملكي يبحث عن الثأر من برشلونة

السبت 13 يناير 2024 | 07:36 مساءً
برشلونة وريال مدريد
برشلونة وريال مدريد
كتب : اسراء صلاح

يحتضن ملعب الأول بارك بالسعودية اللقاء الذي سيجمع كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونه ضمن منافسات نهائي كأس السوبر الإسباني في تمام الساعة التاسعة من مساء غد الأحد بتوقيت القاهرة للعام الثاني على التوالي.

تأهل ريال مدريد للنهائي بعد الفوز على أتليتكو بخمسة أهداف مقابل ثلاثة أهداف، فيما حقق برشلونة الفوز على نظيره أوساسونا بهدفين دون مقابل.

تواجه الفريقان من قبل 16 مرة في كأس السوبر الإسباني، حقق الفريق الملكي الفوز 9 مواجهات، بينما نجح برشلونة من تحقيق الفوز في 5 مرات فيما حسم التعادل مواجهتين.

أما في المباريات النهائية، فقد تلاقى الفريقان 7 مرات ، فاز الملكي في 6 بينما انتصر برشلونة في مباراة وحيدة.

يبحث الفريق الملكي بقيادة أنشيلوتي عن الثأر بعد الهزيمة من الفريق الكتالوني في النسخة الماضية التي جمعتهما بالسعودية بنتيجة 3-1.

بينما يرغب الفريق الكتالوني بقيادة تشافي في حصد اللقب ال 15 في تاريخ النادي والثاني على التوالي على حساب ريال مدريد.

حيث يعتبر نادي برشلونة الأكثر حصدًا للقب كأس السوبر برصيد 14 لقب، بينما حل وصيفا 11 مرة ويأتي في الوصافة ريال مدريد الذي حقق اللقب 12 مرة وحل وصيفا 6 مرات.

وأيضاً الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الحالي وبرشلونة السابق يعد الهداف التاريخي للبطولة برصيد 14 هدفا سجلها جميعا مع البارسا في 20 مشاركة، ويأتي في الوصافة كلا من الإسباني راؤول والفرنسي كريم بنزيما نجمي ريال مدريد السابقين برصيد 7 أهداف.

برشلونة وريال مدريد
برشلونة وريال مدريد

اقرأ أيضا