وزارة الطيران المدني تنفي امتلاكها لطائرات بوينج "737 - 9 ماكس"

الخميس 11 يناير 2024 | 12:41 صباحاً
وزارة الطيران المدني
وزارة الطيران المدني
كتب : مروة الجميل

أعلنت وزارة الطيران المدنى  في بيان لها خُلو  شركات الطيران المصرية والمُسجلة داخل الجمهورية والتابعة لها من أي طائرات من طراز البوينج "B737-9 Max" و المُتأثرة بأحد العيبوب الفنية.

وكان قد تم إلغاء عشرات الرحلات الجوية إثر تعرض إحدى الطائرات التابعة لـ شركة بوينج الأمريكية الجمعة الماضية، لحادث انفصال أحد الأبواب بعد إقلاعها، مما أدى لإيقاف عدة دول تشغيل طائرات بوينج 737 ماكس 9.

وعقب الحادث، قررت إدارة الطيران الفدرالية الأمريكية منع 171 طائرة من هذا الطراز من الطائرات استمرار رحلاتها إلا بعد إخضاعها لعمليات الفحص الفني.

وكانت الوزارة قد أوضحت في بيانها، مساء الأربعاء، أن التعاقد الذي تم مؤخراً خلال معرض دبي للطيران المضاد من جانب شركة مصر للطيران لتوريد طائرات جديدة من طراز البوينج "8- 737 Max" وليست من طراز "B737-9 Max" والمتأثرة بعيب فني .

ونوهت الوزارة أن سلامة أعمال النقل الجوي تأتي في مقدمة أولوياتها ، كأحد محاور دورها الفعّال في تعزيز السلامة الجوية .

وأهابت وزارة الطيران المدني، في بيانها ضرورة تحري الدقة في تداول بيانات متعلقة بآراء ووجهات نظر فنية تصدر عن غير ذو التخصص، مؤكدة على متابعتها الدؤوبة لجميع التحديثات والمستجدات الفنية والتشغيلية وفقا لاصدارات شركات تصنيع الطائرات.

يُذكر أن شركة مصر للطيران قد تعرضت لحملة انتقادات من قِبل أعضاء مجلس النواب المصري الأمر الذي أدى بتقدمهم بطلبات إحاطة لوزيري السياحة والطيران المدني ، خلال جلسات الشهر الأخير من العام المنصرف لسؤالهم عن أسباب تدني مستوى شركة مصر للطيران ، وذلك عقب تصنيف "سكاي تراكس"والذي أفاد بخروجها من ضمن أفضل 100 شركة طيران عالمية لأول مرة في تاريخها.

وزارة الطيران المدني
وزارة الطيران المدني

اقرأ أيضا