القصة الكاملة لمفاوضات ريال مدريد مع مبابي وماذا قرر الملكي؟

الاثنين 01 يناير 2024 | 11:45 صباحاً
كليان مبابي
كليان مبابي
كتب : محمد شداد

كشفت تقارير صحفية عن إرسال نادي ريال مدريد الإسباني عقد انضمام من جانب النادي، إلى الفرنسي كليان مبابي، لاعب فريق باريس سان جيرمان؛ من أجل الانضمام للملكي خلال موسم الانتقالات الشتوية الحالية. 

وأوضحت التقارير أن ريال مدريد منح مهلة 15 يومًا من أجل التوقيع على العقد المرسل بدء من اليوم وحتى منتصف شهر يناير الجاري، وفي حالة عدم التوقيع من جانب مبابي فإن النادي سيقوم بإلغاء العقد المرسل. 

ويبلغ قيمة العقد الذي أرسله ريال مدريد لكليان مبابي 30 مليون يورو سنويًا، ولمدة 5 سنوات مدة التعاقد، وسيحصل اللاعب على 130 مليون يورو مكافأة تعاقد مع اللاعب. 

وقالت صحفية «ذا أتليتك» صباح اليوم: «أن أهتمام ريال مدريد بمبابي لم يختفي أبداً، والتواصل لم ينقطع كما أن النادي الإسباني حدد منتصف الشهر الجاري لكيليان لكي يقرر لو كان يرغب بالانتقال للفريق بنهاية الموسم من عدمها».

وأضافت: «باريس سان جيرمان لكي يعيد الصيف الماضي مبابي ليلعب، اتفق مع اللاعب لكي يتخلى عن بعض مكافآت الولاء التي كان قد وقع عليها حين جدد عقده معهم صيف 2022».

وتابعت: «وضعية ريال مدريد الآن مختلفة عن السابق، والنادي يرغب بضمان و توقيع؛ لكي لا يجد نفسه بنفس الوضع الذي حدث سلفاً، لكي لا يقعوا بنفس الخطأ في مايو أو يونيو».

وأكملت: «من الواجب التنبيه لكون فايزة لعماري والدة مبابي وممثلته انزعجت من تصرفات فلورنتينو بيريز وتسريباته لوسائل الإعلام الإسبانية بأن التوقيع قد تم لكي يكون الضغط أعلى على ابنها». 

واختتمت قائلة: «ولكنها بنفس الوقت كانت راضية بأسلوب خوسي أنخيل سانشيز المدير العام للنادي، والذي سيكون الطرف الرئيسي من جانب الريال بالمفاوضات مستقبلاً».

وفي نفس السياق قال الصحفي الإسباني «ماريو كورتيغانا»: «أين يريد مبابي مواصلة اللعب؟ لا أحد يمتلك الرد عن هذا السؤال باستثنائه».

وأضاف: «الأشخاص المقربين منه يواصلون ترديد كونه يريد اللعب لريال مدريد وبأن اللاعب لديه تواصل مباشر مع بيريز الداعم الرئيسي لعملية جلبه رغم كل ما حدث».

واستكمل: «البعض من ريال مدريد يرون بأن اللاعب يتوجب عليه بأن يقوم بالخطوة الأولى عن طريق التزامه بالقدوم صيفاً، أن يقرر البقاء في باريس أو أن يفتح الباب للمحادثات مع أندية أخرى.. ولكن، اللاعب الفرنسي وحده قادر على تقرير مصيره الآن».

اقرأ أيضا