وزير التموين: إضافة المواليد على بطاقات التموين 2024 بحد أقصى 4 أفراد

الجمعة 29 ديسمبر 2023 | 10:38 مساءً
بطاقات تموين
بطاقات تموين
كتب : رحمة رأفت

تم الإعلان عن نية وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، في تقديم طلب لإضافة مواليد على البطاقات التموينية، وذلك للأسر الأكثر احتياجاً في الموازنة العامة الجديدة للدولة. وقد صرح المصيلحي أن هذه الأسر تتلقى معاشاً اجتماعياً أو تكافل وكرامة أو معاشاً أقل من الحد الأدنى للأجور ستكون مؤهلة لهذا الإضافة.

وأكد وزير التموين أن الفئات التالية ستكون مؤهلة لإضافة المواليد على بطاقات التموين: أصحاب معاشات تكافل وكرامة، وأسر الشهداء، وحاملي كارت الخدمات المتكاملة، وأبناء أسر الضمان الاجتماعي. حيث أنه أصدر قراراً استثنائياً مماثلاً لهذا القرار في العام الماضي.

وتتمثل شروط طلب إضافة المواليد على بطاقات التموين للأسر الأولى بالرعاية في عدة نقاط، وهي:

1. أن يكون عمر الأطفال الذين سيتم إضافتهم إلى البطاقة التموينية لا يقل عن 4 سنوات.

2. يجب أن يكون الحد الأقصى لعدد المستفيدين على البطاقة التموينية، بعد إضافة المواليد، هو 4 أفراد.

3. لا يجوز إضافة المواليد على بطاقة التموين إذا تجاوز عدد المستفيدين الكلي للبطاقة 4 أفراد.

من المتوقع أن يتم فتح باب إضافة المواليد على بطاقات التموين بعد موافقة مجلس الوزراء على طلب الوزير المصيلحي وإقراره في الموازنة العامة الجديدة للدولة.

 ومن المقرر أن يتم إقرار الموازنة العامة الجديدة في شهر يوليو من العام المقبل.

بالإضافة إلى ذلك، أشار المتحدث باسم وزارة التموين، أحمد كمال، إلى أن جميع المستحقين لمعاش تكافل وكرامة والأسر الأولى بالرعاية وأسر الشهداء وحاملي كارت الخدمات المتكاملة وأبناء أسر الضمان الاجتماعي سيكون لهم الحق في إضافة المواليد الجدد على البطاقة التموينية.

وأكد مصلحي، على أن تشمل البطافات التموينية حوالي 61 مليون مواطن مستفيد من دعم السلع التموينية التي تسجل ميزانيته نحو 36 مليار جنية، ووأيضاً تشمل حوالي 71 مليون مواطن مستفيد من الخبز المدعم الذي تصل ميزانيته إلى 91 مليار جنية.