عام سقوط الراقصات.. صقور الأمن بالجيزة تضبط عدد من الملاهي الليلية

الاحد 24 ديسمبر 2023 | 10:12 مساءً
كتب : هيثم حمدان

انتشرت فى الآونة الأخيرة على مواقع السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعى دعوات عامة وعلنية لممارسة الرذيلة والفجور والفسق من خلال صفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعى وداخل الكباريهات والنوادي لعمل "المساج"، الغرض منه ارتكاب الفسق والفجور لتكتشف أجهزة الأمن  بعد ذلك أنها أماكن تدعو لممارسة الرذيلة ولكن بطريقة متخفية، حيث تمكنت الأجهزة الأمنية خلال الفترة الأخيرة من القبض على عشرات الشبكات التى تنتهج نفس الأسلوب كما تمكنت أيضًا من القبض على عدد من الراقصات داخل الملاهي الليلة. 

وتساءل عدد من المواطنين عن عقوبات ممارسة الأعمال المنافية للأداب والترويج للرزيلة وذلك بعد إلقاء الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، بإشراف اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، القبض على راقصة تمارس الأعمال المنافية للآداب داخل فيلا بمنطقة هرم سيتي.

القبض على راقصة شهيرة بتهمة نشر فيديوهات إباحية

 ألقت الأجهزة الأمنية على الراقصة الشهيرة بوسي، بتهمة بث فيديوهات خليعة، ومخالفة القيم والتقاليد والعادات المصرية، وتم التحفظ عليها للتحقيق معها واستجوابها في التهم المنسوبة إليها.

وكشفت التحريات أن الراقصة بوسي تعمل في الملاهي الليلية، وانتشر لها عدة فيديوهات خليعة أثناء أداء بعض الرقصات، بالمخالفة لقواعد الرقص الشرقي، ما أثار غضب مختلف أطياف المتابعين.

وتبين من المقاطع التي تم رصدها أنها تحتوي على حركات خليعة وإباحية لإثارة الغرائز، ونشر الفسق والفجور، وعقب تقنين الإجراءات ألقت مباحث الآداب بالجيزة القبض على الراقصة بوسي، وتحرير محضر بأحد الأقسام بالجيزة، لحين عرضها على جهات التحقيق.

وبتكثيف التحريات، رصدت شرطة الآداب مقاطع الرقص الخاصة بالمتهمة، وتبين من المقاطع التي تم رصدها أنها تحتوي على حركات خليعة وإباحية لإثارة الغرائز على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتواصل الأجهزة الأمنية جهودها للقبض على المخالفين والمتهمين بنشر محتوى يثير الغرائز الجنسية ونشر الفسق والفجور، ومخالفة الآداب العامة للمجتمع المصري.

 القبض على الراقصة بوسي بتهمة بث فيديوهات خليعة

ألقت الأجهزة الأمنية على الراقصة الشهيرة بوسي، بتهمة بث فيديوهات خليعة، ومخالفة القيم والتقاليد والعادات المصرية، وتم التحفظ عليها للتحقيق معها واستجوابها في التهم المنسوبة إليها.

أمن الجيزة يضبط الراقصة "قشطة" داخل كباريه بالعجوزة

كما تمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة من القبض على شبكة لممارسة الأعمال المنافية للآداب، تديرها راقصة تُدعى قشطة داخل أحد الكباريهات بالجيزة، بمنطقة العجوزة بجوار وزارة الشباب والرياضة بمنطقة العجوزة مقابل مبالغ مالية.

وبإجراء التحريات تبين أن الراقصة قشطة تقود 8 سيدات لممارسة الأعمال المنافية للآداب داخل كباريه، بجوار وزارة الشباب والرياضة بمنطقة العجوزة بمقابل مادي.

وبعد ضبطهم وبمواجهة المتهمات اعترفن بممارسة الأعمال المنافية للآداب بهدف الحصول على المال، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بشأنهن.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتم تحرير المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

القبض على الراقصة "فرسة" داخل كباريه سلطانة

كما نحج رجال مباحث الجيزة في ضبط إحدى الراقصات، وتدعى "فرسة"، تعمل في كباريه سلطانة، بأحد مولات الجيزة بسبب الرقص دون تصريح.

وكان قد وردت معلومات إلى مباحث الآداب بأن الراقصة تمارس الرقص داخل كباريه دون تصريح، وعلى الفور ألقت القبض عليها، وتحرر المحضر بالواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وألقت الإدارة العامة لحماية الآداب بوزارة الداخلية، القبض على الراقصة حورية، في حفل استعراضي بالإسكندرية، أثناء الرقص ببدلة عارية، وتبين من التحريات تعمد الراقصة أداء رقصات استعراضية خلال الفترة الأخيرة لإثارة الغرائز، مرتدية بدل رقص شرقي عارية تُظهر مناطق حساسة من جسدها.

بدأت الواقعة بتقديم محامٍ، ببلاغا للنائب العام، يحمل رقم 524929، يتهم فيه الراقصة حورية، بكشف عورتها في النوادي الليلية، ونشر مقاطع فيديو وصور على مواقع التواصل الاجتماعي، ترتدي فيها ملابس عارية، مضمونها الإعلان عن النفس والتحريض على الفسق والفجور، وإغواء الشباب بهذه الأفعال التي تتنافى مع قيم المجتمع المصري العريق.

 القبض على راقصة شهيرة تمارس الفجور مع صاحبة كباريه داخل ڤيلا بالجيزة

ألقى رجال مباحث الآداب الجيزة القبض على راقصة شهيرة في الأوساط الليلية والحفلات تدعى جومانة أثناء ممارسة الفجور والفسق مع صاحبة كباريه.

راقصة شهيرة تمارس الفجور

وبدأت النيابة العامة بالجيزة التحقيق مع المتهمتين الراقصة وصاحبة الكبارية بممارسة الفسق والفجور، والأعمال المنافية للآداب بعد ضبطهما متلبستين داخل الفيلا التي تستخدمها صاحبتها كملهى لإقامة حفلات ليلية.

هروب صاحبة الكبارية

وكشفت التحريات أن صاحبة الكباريه هي نهى الدكر الصادر بحقها عدة قرارات ضبط وإحضار بتهم عديدة منها إدارة ملهى ليلي بدون ترخيص، والتحريض على الفسق وممارسة الفجور، والتسبب في مقتل شاب داخل كباريه بالرصاص بعد مشاجرة على فتاة والاتجار في البشر باستغلال قاصرات في الأعمال المنافية للآداب العامة.

ومنذ أسابيع يكثف رجال المباحث جهودهم للقبض على نهى الدكر، حيث تمت مداهمة كباريه أندريه الذي تمتلكه وغير المرخص، وتبين هروبها منه منذ فترة وتم إغلاقه لكنها عادت وقامت بفتحه مرة أخرى بالمخالفة للقانون، وتمت ملاحقتها حتى سقطت في قبضة رجال مباحث الآداب وجرى إحالتها للنيابة العامة التي تباشر التحقيق معها هي والراقصة جومانة.

القبض على راقصة الساحل الشمالي صاحبة البدل المثيرة والرقص العاري

ورصدت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، قيام الراقصة بكشف عورتها داخل النوادي الليلية ونشر مقاطع فيديو وصور على منصات التواصل الاجتماعي ترتدي فيها ملابس خادشة للحياء العام، وتظهر مفاتن جسدها، وتتضمن إعلانا وتحريضا على الفسق والفجور، وإغواء للشباب بهذه الأفعال المخلة التي تتنافى مع قيم وتقاليد المجتمع المصري وعاداته.

وتتعمد الراقصة التي اشتهرت خلال الفترة الأخيرة بأداء رقصات استعراضية للإثارة الغرائز وترتدي بدل رقص شرقي عارية تكشف أماكن حساسة من جسدها، كما اشتهرت في الأوساط الليلية والكباريهات بالرقص بخلاعة لاستقطاب الزبائن، وتؤدي الرقص في الساحل الشمالي والإسكندرية والقاهرة، غير أنها أثارت جدل واسع طوال الفترة الماضية على منصات التواصل الاجتماعي فيس بوك وانستجرام ويوتيوب.

ملابس عارية وفسق وفجور.. القبض على الراقصة حورية بطلة تريند الساحل الشرير 

كانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على الراقصة حورية في حفل استعراضي بالإسكندرية أثناء الرقص ببدلة عارية وتبين أنها تدعى حنين، وشهرتها حورية تبلغ من العمر 23 سنة.

وامتثلت المتهمة للتحقيق أمام جهات التحقيق المعنية والتي قضت بحبسها لمدة 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهمة خدش الحياء العام، والتحريض على الفسق.

وسبق اتهام الراقصة في قضية آداب تحريض على الفسق والرذيلة، ودلت التحريات على أنها تقوم بالرقص بطريقة تخدش الحياء العام، والتحريض على الفسق، والرقص بطريقة تتنافى مع آداب المجتمع، وتعرية مناطق من جسدها في أثناء الرقص، واستغلال الصغار عن طريق فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بشكل يخالف القيم المصرية.

القبض على راقصتين و8 ساقطات في ملهى ليلي شهير بالعجوزة

مداهمات متواصلة يشنها ضباط مباحث الآداب بالجيزة مستهدفين أوكار الأعمال المنافية للآداب تنفيذا لسياسة وزارة القبضة الحديدية بإرساء الأمن والتصدي للخارجين عن القانون.

الساعة كانت تشير إلى الثانية عشرة بعد منتصف الليل، تكدس مروري لم تهدأ وتيرته رغم انقضاء ساعات الذروة بشارع جامعة الدول العربية لكن ذلك لم يقف عائقًا أمام مأمورية مباحث الآداب التي يشرف عليها العميد محمد حسن رئيس مباحث الإدارة للتصدي لجميع أشكال المخالفات.

العقيد محمد غراب وكيل مباحث مكافحة جرائم الآدب بالجيزة أعد خطة محكمة تركزت على عنصر المفاجأة لعددٍ من الملاهي الليلية والكافيهات بدائرة قسم شرطة العجوزة.

مداهمة يحيطها الحذر تسمر معها القائمون على إدارة تلك الأماكن لتتكشف المخالفات واحدة تلو أخرى. البداية جاءت بضبط 3 وقائع تسهيل دعارة و5 وقائع تحريض على الفسق وراقصتين بدون أوراق.

وتحررت المحاضر اللازمة حيال المخالفين والقائمين على إدارة تلك الأماكن وأحالها اللواء هشام أبو النصر مساعد أول وزير الداخليى لقطاع أمن الجيزة إلى النيابة العامة التي باشرت التحقيق.

القبض على نهي الدكر بتهمة نشر الفسق والفجور وتشميع «كباريه اندريا» 

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة، قيام إحدى السيدات، مقيمة بدائرة قسم شرطة 6 أكتوبر ثان بالجيزة، بإنشاء حساب إلكتروني عبر تطبيق «تيك توك»، وبثها من خلاله مقاطع فيديو خادشة للحياء العام، لتحقيق أرباح غير مشروعة تتحصل عليها عن طريق تحويلات مالية.

وبتقنين الإجراءات تبين أن الفتاة تدعى، وفاء عزت، وتقيم بمنطقة حدائق أكتوبر بالجيزة، وتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض عليها، وعثر بحوزتها على 3 هواتف محمول، وبفحصهم تبين احتواؤهم على فيديوهات خادشة للحياء خاصة بالمتهمة، إضافة إلى مبلغ مالي، أقرت أنه من متحصلات بث الفيديوهات المشار إليها، واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

امبراطورة كباريهات الهرم

وتبين من التحقيقات، أن المتهمة تجلب قاصرات من الأقاليم والأرياف للعمل في ملاهي ليلية وتحريضهن على ممارسة الرذيلة والفسق والفجور، وإدارة ملهى ليلي بمنطقة الأهرامات، بدون ترخيص، والتحريض على الفسق والفجور وتسهيل أعمال الدعارة وتعاطي المخدرات.

كما أفادت التحريات أن سالفة الذكر لها سجل جنائي، ومتهمة بارتكاب سوابق للأعمال المنافية للآداب العامة، وعرض ساقطات وتقديمهن لراغبي المتعة الحرام، كما تم القبض عليها في عدة قضايا سابقة وحبسها، وتم تحرير المحضر اللازم حيال الواقعة، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

سقوط راقصة «فيديو التحرش» في قبضة الأمن

تمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة، اليوم الأربعاء، من ضبط راقصة اتهمت ضابطًا بالتحرش بها، من خلال فيديو بثته عبر صفحتها على أحد موقع التواصل الاجتماعي.

ونفت التحريات الأمنية ادعاء الراقصة، والتي أقرت بقيامها بذلك بغرض الشهرة، بعد ضبطها حال تواجدها بدائرة قسم شرطة الطالبية.

كانت المتابعات الأمنية رصدت تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وجهت فيه إحدى السيدات اتهاما لأحد ضباط الشرطة بأنه تحرش بها.

وبعمل التحريات تبين أن صاحبة الفيديو راقصة شهيرة تدعى «س. م»، أصل إقامتها محافظة الإسماعيلية، مقيمة بدائرة قسم شرطة الطالبية محافظة الجيزة.

وعلى الفور تحركت قوة أمنية برئاسة الرائد إسلام السيد، رئيس وحدة المباحث بقسم شرطة الطالبية، فور تحديد مكان المدعية، وأمكن ضبطها واقتيادها إلى ديوان القسم.

وبمواجهتها أقرت بقيامها ببث الفيديو المشار إليه بغرض الشهرة، وبالكشف الجنائي عنها تبين أنها مطلوبة جنائيًا على ذمة قضية جنائية «تحريض على الفسق».

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجارٍ العرض على النيابة.

سقوط راقصات الهرم 

وردت معلومات أكدتها التحريات بقيام راقصة بممارسة الأعمال المنافية للآداب مع راغبي المتعة الحرام مقابل المال بمنطقة هرم سيتي، وعلى الفور وجه العقيد محمد غراب وكيل إدارة مباحث الآداب في الجيزة بسرعة ضبط الراقصة.

وعقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن من النيابة العامة، داهمت أجهزة أمن الجيزة الفيلا بمنطقة هرم سيتي وتمكنت من ضبط الراقصة حال قيامها بممارسة الفسق والفجور في الفيلا، وتحرر المحضر اللازم وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وكانت مباحث الآداب في الجيزة شنت حملة مكبرة على "كباريه" السلطانة في منطقة العجوزة ونجحت في القاء القبض على راقصة تدعى "فرسة" لمزاولتها المهنة بدون ترخيص، وكشفت تحريات العقيد محمد غراب وكيل إدارة مباحث الآداب بالجيزة عن أن الراقصة اعتادت التواجد داخل الملهى الليلي لأداء الرقصات الشرقية، دون الحصول على تصريح لمزاولة مهنة الرقص. 

العقوبة القانونية

ويقول أيمن محفوظ المحامي في تصريحات خاصة لـ "بلدنا اليوم" إن نص المادة (25) من قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات على أنه يعاقب بالحبس مدة لاتقل عن ستة أشهر، وبغرامة لاتقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز مائة ألف جنيه، أو باحدى هاتين العقوبتين، كل من اعتدى على أى من المبادئ أو القيم الأسرية في المجتمع المصري.

وأكمل: "أن المادة (26) من قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات نصت على إنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه لا تجاوز 300 ألف جنيه أو بإحدى العقوبتين كل من تعمد استعمال برنامج معلوماتي أو تقنية معلوماتية فى معالجة معطيات شخصية للغير لربطها لابمحتوى مناف للأداب العامة أو لاظهارها بطريقة من شانها المساس باعتباره أو شرفه".

وأختتم محفوظ تصريحاته قائلا: "إن قانون مكافحة الدعارة رقم 10 لسنة 1961، تنص على أنه "كل من حرض شخصًا ذكرًا كان أو أنثى على ارتكاب الفجور أو الدعارة أو ساعده على ذلك أو سهله له، وكذلك كل من استخدمه أو استدرجه أو أغواه بقصد ارتكاب الفجور أو الدعارة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على ثلاث سنوات وبغرامة من مائة جنية إلى ثلاثمائة جنيه"، كما نصت المادة 14 من ذات القانون على أنه كل من أعلن بأي طريقة من طرق الإعلان دعوة تتضمن إغراء بالفجور أو الدعارة أو لفت الأنظار إلى ذلك يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ثلاث سنوات وبغرامة لا تزيد على مائه جنيه".