الداخلية تضبط عصابة تستولى على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني بالمنيا

الجمعة 08 ديسمبر 2023 | 03:00 مساءً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

تمكنت الأجهزة الأمنية بالإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة، من ضبط تشكيل عصابي متهم بالإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني بمحافظة المنيا.

البداية كانت عندما أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة تعرض بعض عملاء البنوك لعمليات نصب وإحتيال وإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم والإستيلاء على أموالهم.

جاء ذلك من خلال تلقيهم مكالمات هاتفية من بعض الأشخاص وإيهامهم بأنهم موظفى خدمة العملاء بالبنوك أو مندوبى بعض الجهات الرسمية وفوزهم بجوائز مالية أو منح مقدمة من إحدى الهيئات الحكومية أو تحديث بياناتهم البنكية.

 وتمكن المتهمين بموجب ذلك من الإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم وإستخدامها فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكتروني، فضلاً عن قيامهم بطلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية مسجلة بأرقام هواتف محمولة وأسماء أشخاص آخرين بزعم تحديث بياناتهم البنكية.

عقب تقنين الإجراءات أمكن تحديد وضبط (3 عناصر إجرامية - مقيمين بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا) من مرتكبى ذلك النشاط الإجرامي.. وعثر بحوزتهم على (مبلغ مالى "عملات أجنبية" – 7 بطاقات دفع إلكترونى – 12 هاتف محمول – 8 شرائح خطوط هواتف محمولة – ساعة يد – سيارة ".

وبفحص الهواتف فنياً تبين إحتوائها على العديد من الدلائل التي تؤكد نشاطهم الإجرامي").. وبمواجهتهم أقروا بنشاطهم الإجرامي على النحو المشار إليه، كما أقروا بإرتكابهم عدة وقائع بذات الأسلوب.