​وزير الإسكان يلتقي رئيس الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية والمناطق الحرة العماني

الثلاثاء 05 ديسمبر 2023 | 07:48 مساءً
وزير الإسكان ورئيس الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية والمناطق الحرة العماني
وزير الإسكان ورئيس الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية والمناطق الحرة العماني
كتب : برديس عصام

 التقى الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والوفد المرافق له، ومسئولي الهيئة بــ الدكتور على بن مسعود السنيدي، رئيس الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة بسلطنة عمان، في ثاني أيام زيارته لسلطنة عمان، لبحث سبل التعاون المشترك بين مصر وعمان.

وقال الدكتور عاصم الجزار، إن الدولة المصرية تشهد نهضة عمرانية كبيرة ولديها فرص واعدة في الاستثمار بمختلف المجالات، وتم تنفيذ شبكة الطرق القومية لتكون بمثابة شرايين للتنمية، وحلقة وصل بين العمران القائم، ومناطق التنمية المستهدفة.

كما أوضح وزير الإسكان، أن خطة الدولة في التوسع في إنشاء المجتمعات العمرانية الجديدة، هي بالأساس خطة اقتصادية، وليست خطة للبناء فقط، فالهدف هو توسيع رقعة المعمور من أجل التنمية الاقتصادية، موضحاً أن غالب المدن الجديدة تضم مناطق صناعية متكاملة، تحتوى على جميع الصناعات المرتبطة بالأنشطة المناسبة للإقليم الذى تقع المدينة في نطاقه.

واستعرض الدكتور على بن مسعود السنيدي، المنصة الخاصة بالهيئة، والتي توفر الخرائط الجغرافية المتكاملة، مما يتيح للمستثمرين الحصول على جميع المخططات للمناطق الاقتصادية الخاصة، والمناطق الحرة، والمدن الصناعية، التي تشرف عليها الهيئة.

اقرأ أيضا