بعد التتويج بأفضل رياضي في العالم.. هل يعود ميسي لمنافسة رونالدو ؟

الثلاثاء 05 ديسمبر 2023 | 06:55 مساءً
ميسي وكرستيانو رونالدو
ميسي وكرستيانو رونالدو
كتب : مكاريوس كرم

كشف الأرجنتيني ليونيل ميسي، بطل العالم، في رغبته في العودة إلى نادي برشلونة، الصيف الماضي، قبل انتقاله إلى إنتر ميامي الأمريكي، والعروض التي كان يتلقاها بمبالغ خيالية من الدوري السعودي، وهذا أثارت اهتمامه.

وحصل بطل العالم ميسي البالغ من العمر 36 عامًا ، يوم الثلاثاء، على جائزة أفضل رياضي في العالم 2023، المقدمة من مجلة "تايم" الأمريكية.

وتحدث ميسي في تصريحات لمجلة تايم الإنجليزية قائلا: "لحسن الحظ كان لدى العديد من العروض المثيرة للاهتمام… كان على تحليلها والتفكير فيها وحتى تقييمها مع أسرتي قبل اتخاذ القرار النهائي بالانضمام إلى إنتر ميامي".

وأضاف ميسي عن عودته إلى برشلونة: "أردت العودة إلى برشلونة، كان هذا خياري الأول لكنه لم يكن ممكنًا".

كما كان ميسي مرشحًا لمرافقة البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدوري السعودي، بعد استحواذ صندوق الاستثمارات العامة على 75% من ملكية أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي.

واستكمل ليونيل: "فكرت كثيرًا في الذهاب إلى الدوري السعودي.. أعرف البلد، وأعرف أنهم خلقوا منافسة قوية جدًا، ويمكن أن يصبح هذا الدوري مهمًا في المستقبل القريب".

وأتم: "أن السعودية جاذبتني باعتباري سفيرًا للسياحة في البلاد، خاصة أنني استمتعت بكل ما زرته، وبكيفية نمو كرة القدم هناك وبالجهود التي يبذلونها لإنشاء منافسة كبيرة".

وأردف: "كان الخياران مثيرين للاهتمام للغاية بالنسبة لي، سواءً الدوري السعودي أو الأمريكي".

ضمن أسباب عدة، كان أسلوب الحياة في الولايات المتحدة الأمريكية عاملًا مؤثرًا في قرار ليونيل ميسي بعد حصوله على مشورة أسرته، بما في ذلك أنتونيلا التي أرادت العيش في ميامي.

وأنهى بطل العالم ليونيل ميسي تصريحاته قائلا: "التأقلم على الحياة في أمريكا كان سهلًا للغاية، يمكن القول إنني لا أشكو من أي شيء حاليًا… ربما كان أصعب شيء بالنسبة لي التكيف مع حركة المرور ومع الحرارة والرطوبة في الصيف".

اقرأ أيضا