البنك الدولي يخصص 45% من تمويلاته لمشروعات المناخ

الاثنين 04 ديسمبر 2023 | 09:04 مساءً
رئيس البنك الدولي
رئيس البنك الدولي
كتب : مروة الجميل

أشاد أجاي بانجا، رئيس البنك الدولي، اليوم الاثنين، بمؤتمر المناخ "كوب 28" لأهميتة البالغة في جمع الناس في مكان واحد، توحّد قوتهم، موضحا اعلان البنك الدولي عن عدة أمور ، ستشكل طريقة العمل خلال السنوات المقبلة.

جاء ذلك على هامش مؤتمر "كوب 28" في دبي موضحا أن أول هذه الأمور التي تم إعلان البنك الدولي عنها هي تخصيص 45% من تمويلات البنك الدولي لمشروعات المناخ بحلول سنة 2025، أي ما يعادل قرابة 40 مليار دولار سنويًا، يتم تخصيص نصفها لعمليات التكيف المناخي، والنصف الآخر لتخفيف آثار التغير المناخي عن الدول المتضررة.

كما كشف بإنجاز جهود البنك الدولي كانفيما يتعلق بشأن الميثان وتقليله من عدة مصادر، من بينها تربية الثروة الحيوانية، بنحو 10 ملايين طن في البلاد المعنية، فضلا عن توصيل الطاقة الشمسية، لـ100 مليون شخص في القارة السمراء ، خلال القليلة 7 سنوات المقبلة، مشيرا إلى اعلان دولة الإمارات لتقديم 30 مليار دولار للحلول المناخية، مما ينعكس على المناخ بتغير ملحوظ نظرا لتضا٥ر كل هذة الجهود.

يذكر أن دولة الإمارات استضافت، أعمال مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28"، في مدينة إكسبو دبي خلال الفترة من 30 نوفمبر الماضي وحتى 12 ديسمبر الجاري حيث انطلقت الجمعة الماضية أعمال اليوم الثاني للمؤتمر .

اقرأ أيضا