«بلدنا اليوم» تقدم أبرز محاكمات اليوم الأحد 2 ديسمبر 2023

الاحد 03 ديسمبر 2023 | 11:07 صباحاً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

تعقد ساحات القضاء اليوم الأحد، محاكمات هامة تشغل اهتمام الرأي العام، والشارع المصري خلال الفترة الراهنة، جاءت أبرزها محاكمة متهمين بـ"خلية داعش حلوان".

تواغ الدائرة الأولى إرهاب المنعقدة بمجمع محاكم بدر، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، اليوم الأحد، إعادة إجراءات محاكمة متهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية داعش حلوان"، في القضية رقم 4160 لسنة 2020 جنايات أمن دولة.

كانت المحكمة قضت في وقت سابق، بأحكام ما بين المؤبد والمشدد للمتهمين، وحصل المتهم الذي يعاد محاكمته على حكم بالسجن غيابيا.

محاكمة المتهمين بسحل فتاة لسرقتها في قصر النيل

تشهد محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بعابدين، اليوم الأحد، جلسة محاكمة عاطلين بتهمة سرقة فتاة بالإكراه فى أحد شوارع بمنطقة قصر النيل بمحافظة القاهرة.

تعود أحداث الواقعة عندما تعرضت فتاة للسرقة بالإكراه، أثناء سيرها فى الشارع وفوجئت بشخصين يستقلان دراجة نارية ويسيران عكس الاتجاه وقام أحدهما بخطف حقيبتها.

مما أدى إلى إصابتها بجروح متفرقة من جسدها، وتم تفريغ كاميرات المراقبة، والتوصل لهوية المتهمين، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاههما، وإحالتهما للنيابة العامة التى قررت حبسهما بعد تعرُّف المجنى عليها عليهما.

محاكمة شاب متهم بإصابة مواطن بعاهة مستديمة بعدما عقره كلب شرس

تستكمل محكمة جنايات الأميرية، بعد قليل، جلسة محاكمة شاب على خلفية اتهامه بإصابة مواطن بعاهة مستديمة بعدما عقره كلب شرس، أطلقه المتهم خلال مشاجرة مع جيرانه، مما تسبب في إصابة شخص كان يمر بالمصادفة.

وكانت البداية عندما تلقى قسم شرطة الأميرية بلاغا يفيد بنشوب مشاجرة في أحد الشوارع بمنطقة الأميرية، مما تسبب في إصابة شخصين أحدهما في حالة خطرة.

محاكمة المتهمين في قضية حفل فيلا المنصورية

تعقد محكمة شمال الجيزة اليوم الأحد، محاكمة المتهمين باستعراض القوة والتلويح بالعنف ضد حاضري حفل فيلا المنصورية بمنطقة أبو رواش.

وجاء في أمر الإحالة في القضية التي حملت رقم 14482 لسنة 2023 جنح مركز كرداسة أن المتهمين وذكر أمر الإحالة، أن المتهمين استعرضوا القوة ولوّحوا بالعنف وهددوا بهما واستخدموهما ضد رواد حفل فيلا المنصورية وقاطني محيطها، بأن أشهروا في وجوههم الأدوات بقصد تروعيهم وتخويفهم بإلحاق الأذى بهم؛ لفرض السطوة عليهم بأن أتلقوا بعض من محتويات الحفل لإرغامهم على تركه.