نقابة الإعلاميين تقرر وقف ريهام سعيد.. تفاصيل

الاحد 03 ديسمبر 2023 | 12:50 صباحاً
ريهام سعيد
ريهام سعيد
كتب : بلدنا اليوم

كشفت مصادر  خاصة، أن نقابة الإعلاميين قررت وقف الإعلامية ريهام سعيد بعد ظهورها على قناة هي دون انتهاء عقدها مع قناة الشمس، بالإضافة إلى عدم تقنين أوضاعها.

ونشر الإعلامي أحمد سالم، والمتحدث باسم نادي الزمالك، خبر عبر صفحته الشخصية، يفيد أن نقابة الإعلاميين قررت وقف الإعلامية ريهام سعيد بسبب مخالفتها لعقدها مع قناة الشمس والانتقال لقناة آخرى.

ريهام سعيدريهام سعيد

وقد تفاعل أحمد الدغيدي، العضو المنتدب بقناة الشمس على تعليق أحمد سالم، وهو ما يؤكد صحة الخبر.

 يشار إلى أن هذه هي المرة السادسة التي يتم فيها وقف برنامج ريهام سعيد:

1- كانت المرة الأولى في عام 2015، بعد تفجيره أزمة "فتاة المول، التي رصد من خلالها قيام شاب بصفع فتاة داخل مركز تجاري، بعدما تصدت لمحاولته التحرش بها، وهي الحلقة التي أثارت أزمة واسعة وقتها، تسببت في انسحاب المعلنين من البرنامج، ووقف البرنامج لأسابيع لحين هدوء الضجة المثارة حوله.

2- وفي عام 2017، أصدرت نقابة الإعلاميين في مصر قرارا بوقف برنامج "صبايا الخير" لريهام سعيد، بسبب استضافته في إحدى حلقاته سيدة متزوجة وعشيقها وعرضا قصة خيانتها لزوجها مع هذا الرجل.

وأشارت النقابة وقتها إلى أن هذا يعد استغلال لحالة شاذة في المجتمع المصري بما يتنافى مع المعايير المهنية والأخلاقية.

3- وتوقف "صبايا الخير" لمرة ثالثة في فبراير 2018، بقرار من فضائية "النهار"، بعد قرار المحامي العام الأول للنيابات بحبس ريهام سعيد والمنتج الفني ورئيس تحرير البرنامج 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهام عدد من مساعديها بالتحريض على خطف طفلين لتصوير حلقة تلفزيونية.

والأزمة انتهت وقتها بحل الخلافات بين ريهام سعيد وفضائية "النهار"، وإنهاء التعاقد بين الطرفين، شريطة عدم الظهور إعلاميا على "النهار" مرة أخرى.

4- وفي أغسطس 2019، أعلنت إدارة شبكة قنوات "الحياة" المصرية، أن مجلس الإدارة قد اتخذ قرارا بوقف برنامج "صبايا" ومقدمته ريهام سعيد، على خلفية ما أثير حول حلقة أهانت فيها مرضى السمنة.

5- وفي 2020 تم وقف برنامج ريهام سعيد، "صبايا الخير"، إثر أزمة حلقة الصيد البري باستخدام الثعالب.

 

ريهام سعيد
ريهام سعيد