الكشف على 3210 حالة في قوافل طبية ببني سويف ضمن جهود الجمهورية الجديدة

مبادرات توعوية ودورات تدريبية لزياة الوعي والتثقيف الصحي

الجمعة 01 ديسمبر 2023 | 11:23 مساءً
قوافل طبية في بني سويف
قوافل طبية في بني سويف
كتب : ياسر عبدالرحمن

في إطار جهود بناء الجمهورية الجديدة.. نفذت مديرية الصحة في محافظة بني سويف، عدد من القوافل الطبية بقرى المحافظة على مدار الأسبوع المنقضي، جرى خلالها توقيع الكشف الطبي على 3210 مواطن وتم صرف العلاج لهم بالمجان.

وتضمنت القوافل التي جرت على مدار أربعة أيام فحص المرضى في عدة تخصصات وهي "الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، الأسنان، تنظيم الأسرة"، مع الالتزام بإجراءات وقائية مشددة.

كما تضمنت القوافل استصدار 14 قراراً للعلاج على نفقة الدولة، وتحويل عدد 17 حالة للمستشفيات لاستكمال العلاج، بجانب إجراء أشعة موجات فوق صوتية لعدد 281 حالة.

ونظمت القوافل الطبية، ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 200 مواطن، حول الوقاية من الأمراض المعدية وأورام الصدر وتنظيم الأسرة والنظافة الشخصية ونظافة المنزل والتغذية السليمة للمرأة الحامل والطفل وكبار السن، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة، فيما جرى عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لعدد كبير من المواطنين.

وتستهدف القوافل الطبية العلاجية إيصال ودعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا، كما تأتى ضمن الجهود التي تنفذها الحكومة في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسة "حياة كريمة".

وفي الإطار نفسه أطلقت كلية تمريض بنى سويف عدد من المبادرات التوعوية والدورات التدريبية بكلية التمريض، تستهدف زيادة الوعي بمخاطر التدخين وآثاره السلبية علي الفرد والمجتمع، وكذلك الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية دون استشارة الطبيب لما له من تداعيات خطيرة علي صحة الإنسان، إضافة إلي التعريف بمبادئ الإسعافات الأولية الأساسية التي قد تكون سببا في انقاذ حياة شخص، والتصرف بشكل سليم وبثبات انفعالي في المواقف والحوادث والإصابات المفاجئة. 

قوافل طبية في بني سويف
قوافل طبية في بني سويف
قوافل طبية في بني سويف