«بلدنا اليوم» تقدم أبرز المحاكمات المقرر نظرها الأسبوع المقبل

الجمعة 01 ديسمبر 2023 | 01:22 مساءً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

تشهد ساحات المحاكم المصرية، بدءً من الغد عدة جلسات تهم الرأي عام والشارع المصري، ويقدم موقع بلدنا اليوم في هذا التقرير أبرز المحاكمات التي ينتظر الجمهور معرفة مجرياتها وقراراتها، ومنها: 

غدا.. محاكمة 5 متهمين في قضية خلية الإسماعيلية 

تعقد الدائرة الأولى إرهاب برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، غدا السبت 2 ديسمبر محاكمة 5 متهمين في القضية رقم 6482 لسنة 2022 جنايات الشروق، لاتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية بالقضة المعروفة بـ "خلية الإسماعيلية".

 ووجه للمتهمين العديد من التهم منها الانضمام لخلية إرهابية والتخطيط لارتكاب جرائم عدائية، وتمويل الإرهاب، وأيضا حيازة أسلحة نارية والتخطيط لارتكاب علميات عدائية، واستخدام مواقع التواصل لتبادل المعلومات بين أعضاء الخلية، وخططوا لتفيذ أعمال إرهابية ضد محكمة الإسماعيلية بعد قيامهم برصدها.

الأحد.. محاكمة 12 متهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ "حفل المنصورية"

تستكمل محكمة جنح كرداسة الاحد 3 ديسمبر ثاني جلسات محاكمة 12 متهما بالتعدي على حاضري حفلة في منطقة المنصورية، في القضية المعروفة إعلاميا بـ "حفل المنصورية".

وكانت النيابة العامة تلقت في 27 اكتوبر الماضي محضرَا برصد مقاطع مرئية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تتضمن تنظيم حفلٍ صاخبٍ بفيلا كائنة بطريق المنصورية بالجيزة، تخلله شجار دار بين مرتاديه، تراشقوا خلاله بزجاجات وعصى، وما إن تدخل الأهالي لفضه، حتى اتسعت دائرته، حيث تم الاعتداء عليهم متلفين سيارات عددٍ منهم.

الإثنين.. محاكمة المتهمين في قضيه "خلية داعش حلوان'

تواصل الدائرة الأولى إرهاب المنعقدة بمركز الإصلاح والتأهيل بمجمع محاكم بدر، يوم الاثنين 4 ديسمبر جلسة إعادة إجراءات محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ "خلية داعش حلوان"، في القضية رقم 4160 لسنة 2020 جنايات أمن دولة.

كانت هيئة المحكمة قضت بأحكام ما بين المؤبد والمشدد للمتهمين، وحصل المتهم الذي يعاد محاكمته على حكم بالسجن غيابيا، وضمت الدعوى 8 متهمين من بينهم 5 محبوسين.

الثلاثاء.. محاكمة أحمد الطنطاوي مرشح انتخابات رئاسة الجمهورية 

تستأنف محكمة جنح المطرية، يوم الثلاثاء 5 ديسمبر، ثاني جلسات محاكمة أحمد الطنطاوي مرشح انتخابات رئاسة الجمهورية الذي لم يستوف شروط التقديم، ومنسق حملته الانتخابية محمد أبو الديار و21 متهما آخرين بطباعة وتداول أوراق مُستخدمة في العملية الانتخابية دون إذن من السلطة المختصة.

وشهدت الجلسة حضور الطنطاوي إلى قاعة المحكمة مُخلى سبيله، فيما أحضر الأمن 21 متهمًا محبوسًا، وطلب الدفاع الاطلاع على أوراق القضية وتصويرها، وكانت النيابة أحالت طنطاوي وعدد من أعضاء حملته لمحكمة الجنح في القضية رقم 16336 لسنة 2023 جنح المطرية، استنادًا إلى المادة 65 من قانون مباشرة الحقوق السياسية.

الاربعاء.. محاكمة 43 متهمًا بالانضمام لجماعة إرهابية فى قضية خلية العجوزة

تواصل الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة بمحكمة بمركز الإصلاح والتأهيل بمجمع محاكم بدر، الاربعاء 6 ديسمبر محاكمة 43 متهمًا، لاتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية فى القضية المعروفة بـ"خلية العجوزة".

كانت قد أمرت نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول للنيابة، بإحالة 43 متهمًا بتولي وقيادة جماعة إرهابية إلى المحاكمة العاجلة، لمعاقبـة المتهمين وفقا لمواد الاتهام المبينة بقرار الإحالة.

الخميس.. محاكمة اليوتيوبر هشام متولي بالإساءة إلى المرأة المصرية عبر الإنترنت 

تعقد محكمة القاهرة الاقتصادية، يوم الخميس 7 ديسمبر أولى جلسات محاكمة اليوتيوبر هشام متولي، لاتهامه بالإساءة إلى المرأة المصرية وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

وتضمن أمر إحالة اليوتيوبر الشهير هشام متولي عرض مقاطع مصورة صوت وصورة من خلال قناته عبر يوتيوب، ويظهر فيها بشخصه يتناول النساء المحصنات وينال من شرفهن وعرضهن عبر تلك المقاطع، كما يضع عناوين مغايرة لما يقدمه من محتوى في محاولات منه لجذب المشاهد والمتابع له في داخل مصر وخارجها.