تعاون مشترك بين كلية التخطيط العمراني بجامعة القاهرة ووزارة الإسكان

الخميس 30 نوفمبر 2023 | 02:02 مساءً
وزير الإسكان وعميد كلية التخطيط العمراني
وزير الإسكان وعميد كلية التخطيط العمراني
كتب : برديس عصام

دعا الدكتور محمد رفعت، عميد كلية التخطيط الإقليمي والعمراني بجامعة القاهرة، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار، لإلقاء محاضرة عامة بالكلية، لبيان جهود الدولة المصرية في التنمية المكانية، والنهضة التنموية الكبيرة التي شهدتها كل قطاعات الدولة المصرية فى مختلف المجالات، وأيضًا التطرق إلى سبل التعاون المشترك بين الوزارة والكلية من أجل الارتقاء بمستوى خريجي الكلية، واطلاعهم على متطلبات سوق العمل.

 وأكد محمد رفعت، أن الكلية تحرص على تعميق وتوسيع مجالات التعاون مع جميع الجهات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية، من أجل الربط بين المنهج العلمي النظري، والتطبيقات العملية على أرض الواقع، وإتاحة الفرصة لأبناء الكلية للتعرف على متطلبات سوق العمل.

وقال عاصم الجزار، إن منهج التخطيط له أهمية في حياة الفرد والمجتمع، فالحلم لا يتحول إلى حقيقة قائمة على أرض الواقع، إلا عندما يتم وضع الخطط المناسبة لتنفيذه وتحقيقه في ضوء الإمكانات المتاحة.

وأشار وزير الإسكان إلى أن النهضة العمرانية التي تشهدها مصر حالياً، إنما هي تطبيق لمخرجات المخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية “مصر 2052″، الذي أعده نخبة من المخططين المصريين، وتبناه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وقد تم تحقيق وتنفيذ جزء كبير من مخرجات المخطط بما يتخطى المدد الزمنية المحددة بكثير.