"القاهرة الإخبارية": اجتماع أمني إسرائيلي لمناقشة تمديد الهدنة ليومين

الاربعاء 29 نوفمبر 2023 | 10:46 مساءً
غزة بعد القصف
غزة بعد القصف
كتب : حازم السيد

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن هناك اجتماع أمني إسرائيلي ينعقد الليلة لمناقشة احتمال تمديد الهدنة المؤقتة ليومين آخرين، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

ومن المقرر أن تنتهي الهدنة بين "حماس" وإسرائيل، اليوم الأربعاء، وسط ترقّب الإفراج عن الدفعة الأخيرة من الرهائن والأسرى، وتوقعات بتمديد الهدنة. 

وفي سياق متصل، أعربت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، عن أملها في استمرار الجهود الفعالة من أجل ضمان هدنة دائمة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، مشيدة في هذا الصدد بالجهود المصرية القطرية الفعالة التي أسفرت عن التوصل إلى هدنة إنسانية مؤقتة بين الجانبين ووقف إطلاق النار في قطاع غزة وأيضا تمديدها لمدة يومين إضافيين.

وأكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، في بيان أوردته قناة "روسيا اليوم"، أن النزاع الفلسطيني الإسرائيلي يحظى باهتمام بلادها لأسباب سياسية وإنسانية، مشيرة في الوقت ذاته إلى جهود بلادها المتواصلة للتخفيف من حدة الأوضاع الإنسانية في غزة التي لا تزال صعبة رغم المساعدات.

ولفتت زاخاروفا الانتباه إلى تطورات الأوضاع الخطيرة في الضفة الغربية والتي لاتزال الحرب في غزة تلقي بظلالها عليها، داعية السلطات الإسرائيلية إلى اتخاذ التدابير اللازمة لضمان حل عادل للقضية الفلسطينية.

 

اقرأ أيضا