دبي تستضيف مؤتمر cop 28 من 30 نوفمبر وحتى 12 ديسمبر

الاربعاء 29 نوفمبر 2023 | 03:12 مساءً
كتب : نوران الرجال

تقوم مدينة اكسبو دبي باستضافة  مؤتمر الأطراف الثامن والعشرين في الإمارات العربية المتحدة Cop 28  خلال القمة التي تمتد من 30 نوفمبر وحتى 12 ديسمبر ، لمشاركة أكثر من 70 ألف مشارك من 198 دولة من الدول الأطراف الموقعة على الاتفاقية.

وخصصت مدينة إكسبو دبي مساحات للجهات المعتمدة والمندوبين المراقبين في المنطقة الزرقاء، والقطاع العام والخاص والناشطين في المنطقة الخضراء.

 ‏ومن المخطط أن يجذب الموقع أكثر من 70 ألف مشارك، ويشمل ذلك رؤساء الدول والمسؤولين الحكوميين وقادة الصناعة والأكاديميين والمنظمات والمندوبين غير المعتمدين.

وتعد مدينة إكسبو دبي وجهة حديثة تم تصميمها لتعزيز مبادئ الاستدامة والدائرية.

اكسبو دبى مدينة مبنية خصيصًا لتعزيز نوعية الحياة لكل زائر ومقيم إماراتي، يستضيف برنامجًا واسعًا من الفعاليات ذات المستوى العالمي.

يوجد داخل مدينة إكسبو دبي منطقتان: المنطقة الزرقاء والمنطقة الخضراء، وهي مساحات تديرها وتسليمها اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ ورئاسة دولة الإمارات العربية المتحدة لمؤتمر الأطراف الثامن والعشرين. المنطقة الزرقاء مفتوحة أمام مندوبي الأحزاب والمراقبين المعتمدين.

 ‏كما ستستضيف مدينة اكسبو دبى المفاوضات والمناقشات الرسمية، أما المنطقة الخضراء هي المكان الذي يتم فيه العمل البيئي الخاص بقصص ومشاريع المناخ الخاصة بالنشطاء في مؤتمر COP 28 ومشاركتها على نطاق واسع.