هالاند يقتحم قائمة "الأسرع" مع مانشستر سيتي للمرة الثانية هذا الأسبوع

الاربعاء 29 نوفمبر 2023 | 12:47 مساءً
هالاند
هالاند
كتب : محمد عبد العزيز عامر

يواصل النرويجي إرلينج هالاند لاعب وهداف مانشستر سيتي، كتابة التاريخ وحصد المزيد والعديد من الأرقام القياسية، في كل مباراة ويسجل فيها أهداف، بعدما قاد فريقه للفوز على رد بول لايبزج الألماني بثلاثة أهداف مقابل هدفين على ملعب الاتحاد في مواجهة الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وسجل هالاند هدف مانشستر سيتي الأول في الدقيقة 54 من عمر المباراة، ليُقلص الفارق مع رد بول لايبزج لهدف واحد فقط، قبل أن يحرز الثنائي فيل فودين وجوليان آلفاريز هدفين، يساهما في انتصار متأخر للسماوي على ملعب الاتحاد، ليصل النرويجي للهدف رقم 40 في تاريخ مشاركاته ببطولة دوري أبطال أوروبا خلال 35 مباراة.

وخلال أخر 27 مباراة على ملعب الاتحاد، لم يتلقى مانشستر سيتي أي هزيمة، في رقم تاريخي، حقق الانتصار 25 مرة والتعادل مرتين، سجل لاعبوه 84 هدفًا واستقبلت شباكهم 17 هدف فقط.

وكان هالاند قد سجل أيضًا في شباك ليفربول في مباراة الجولة 13 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل أن يتعادل الريدز بهدف ترينت ألكسندر أرنولد، ليصل للهدف رقم 50 في تاريخ مشاركاته بالبريميرليج خلال 48 مباراة.  

وأصبح هالاند بتسجيله أمام ليفربول ثم رد بول لايبزج، أسرع لاعب يصل لـ 40 هدف في دوري أبطال أوروبا متفوقًا على الهولندي رود فان نستلروي لاعب مانشستر يونايتد السابق برصيد 45 مباراة، وأسرع لاعب يصل لـ 50 هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز "البرييمرليج" متفوقًا على أندي كول لاعب مانشستر يونايتد أيضًا برصيد 65 مباراة. 

وأحرز هالاند الهدف 19 هذا الموسم خلال 20 مواجهة ببطولات الدوري الإنجليزي وكأس الدرع الخيرية ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي، سجل خلالها 14 هدف في البريميرليج و5 أهداف في التشامبيونزليج، ليصل للهدف 71 خلال 73 مشاركة مع مانشستر سيتي منذ انضمامه مطلع الموسم الماضي 2022 / 2023.

اقرأ أيضا