يصر علي الصدارة.. برشلونة يتقدم بالهدف الثاني أمام بورتو

الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 | 11:35 مساءً
كتب : مكاريوس كرم

سجل البرتغالي جواو فليكس الهدف الثاني لصالح برشلونة الإسباني ضد نظيره العنيد بورتو البرتغالي، في المباراة التي تجمع الفريقين، حاليا، على ملعب ضمن إطار منافسات الجولة الخامسة من جولات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وأضاف فليكس الهدف الثاني لصالح برشلونة في الدقيقة 57 من عمر الشوط الثاني، ليتقدم الفريق الكتالوني بهدفين مقابل هدف، في المباراة الجارية حاليا.

وسيطر التعادل الإيجابي في الشوط الأول لمباراة برشلونة وبورتو، بهدف مقابل هدف، في المباراة التي تجمع الفريقين، حاليا، على ملعب ضمن إطار منافسات الجولة الخامسة من جولات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وسجل هدف التقدم للفريق البرتغالي جواو بيدرو بيبي، في الدقيقة الـ 30 من عمر شوط المباراة الأول، ليحتاج برشلونة لدقيقتين فقط ليسجل هدف التعادل عن طريق الاعب جواو كانسيلو في الدقيقة 32، لينتهي الشوط بالتعادل الإيجابي 1-1.

التشكيل برشلونة 

ومن المقرر أن يبدأ تشافي المباراة أمام بوروتو بالتشكيل كالآتي:

في حراسة المرمى: انياكي بينيا.

في خط الدفاع: جوليس كوندي – رونالد أراوخو – إينجو مارتينيز – جواو كانسيلو.

في خط الوسط: دي يونج – جوندوجان – بيدري .

في خط الهجوم: رافينيا – روبرت ليفاندوفسكي- جواو فليكس .

وحقق فريق برشلونة فوزًا كبيرًا على رويال أنتويرب بنتيجة 5-0، ثم الانتصار خارج الديار على بورتو بهدف نظيف، ثم الفوز على شاختار بهدفين لهدف في الجولة الثالثة، قبل أن يخسر من شاختار في الجولة الرابعة، ليأتي في المركز الثاني بتسع نقاط.

بينما بورتو فينافس برشلونة على صدارة الترتيب، مع أفضلية الأهداف للفريق البرتغالي الذي بدأ البطولة بفوز على شاختار، ثم خسارة من برشلونة، قبل أن يفوز على أنتويرب ذهابًا وإيابًا.

وتاريخيا التقى فريقا بورتو ضد برشلونة في 9 مباريات قبل مواجهة اليوم استطاع خلالها الفريق البرتغالي في الفوز بثلاث مباريات مقابل 6 للبارسا ولم تشهد أي من اللقاءات بينهما التعادل.

ويتفوق نادي برشلونة في القيمة التسويقية بواقع 814 مليون يورو مقابل 289 مليوناً لصالح فريق بورتو البرتغالي.  

اقرأ أيضا