موسيماني ينتقد بطولة السوبر الإفريقي.. أين الزمالك والرجاء؟

الاثنين 27 نوفمبر 2023 | 07:58 مساءً
بيتسو موسيماني، مدرب النادي الأهلي السابق
بيتسو موسيماني، مدرب النادي الأهلي السابق
كتب : مكاريوس كرم

عبر الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني السابق للنادي الأهلي، عن انتقاده لبطولة الدوري الأفريقي، التي توج بها في نسختها الماضية، نادي صن داونز الجنوب أفريقي بسبب اختيارات الاتحاد الأفريقي للأندية.

وقال موسيماني في تصريحات لجمعية الصحفيين الجنوب أفريقيين: إن الدوري الأفريقي ليست بطولة للكاف، حيث يتم اختيار 8 فرق بها من إجمالي 54 دولة أفريقية، هل هذه تكون بطولة .

وقال مدرب الأهلي السابق: أنا لا أعرف كيف تُدْعَى لهذه البطولة، حاولت التحقق هل هذا على أساس النقاط التراكمية أم اختيار الاتحاد الأفريقي، أن هناك الكثير من الأندية التي حصلت على نقاط تراكمية في السنوات الماضية في المسابقات القارية ولم توجَد بالبطولة، هذا إذا ما كانت النقاط هي من تسمح بالوُجود.

وأضاف: أن نادي الزمالك فريق كبير والرجاء فريق كبير وإذا وضعت سيمبا التنزاني فوقهم فهذه قصة أخرى.

وأتم موسمياني حديثه قائلًا: أعتقد أن الشيء الوحيد الذي يعجبني حقًا في البطولة هي الجوائز المالية وتمكين الأندية، وحصولها على مزيد من الأموال، وأن البطولة غنية وتحتوي على المال، هي ناجحة ماديًا لكن العوامل الأخرى لا أعرفها، أنه تقييمها جيد بالنسبة للمال لكنها ليست بطولة

بطل أفريقيا 

وفي سياق آخر، توج فريق صن داونز الجنوب أفريقي بالنسخة الأولى من بطولة الدوري الأفريقي بعد الفوز على حساب الوداد المغربي بهدفين دون رد في لقاء الإياب بعد الخسارة في الذهاب بهدفين لهدف. 

اقرأ أيضا