الثلاثاء والأربعاء.. 16 مباراة تحسم منافسات الجولة الخامسة من دوري أبطال أوروبا

الاثنين 27 نوفمبر 2023 | 02:36 مساءً
كتب : حسن الشريف

يستأنف دوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع بعد التوقف الدولي, حيث أصبحت المنافسة شرسة لخطف بطاقة التأهل إلى دور الـ16 من البطولة القارية الأكبر في العالم التي يتابعها الملايين, حيث تلعب الجولة الخامسة من دوري المجموعات.

تعود مباريات دوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع بـ16 مباراة ضمن منافسات الجولة الخامسة، تلعب على يومين بواقع 8 مباريات الثلاثاء ومثلهما الأربعاء.

 مواجهات الجولة الخامسة دوري أبطال أوروبا

وتشهد  المجموعة السادسة وهي مجموعة الموت هذا الأسبوع قمة مرتقبة في أوروبا ستجمع باريس سان جيرمان مع نيوكاسل في، حديقة الأمراء ويلتقي بورسيا دورتموند مع ميلان, ويلتقي ريال مدريد مع نابولي في المجموعة الثالثة.

المجموعة السادسة

ويستضيف باريس سان جيرمان في مواجهة مصيرية أمام نيوكاسل الإنجليزي غدا حيث لا بديل عن الفوز أمام الفريق العاصمي للإبقاء على آماله الأوربية, وفي حاله الخسارة يصبح الفريق علي حافة الخروج, أما الماكبيس في حاله الخسارة أو تعادل سيودع دوري أبطال أوروبا.

وعلى الجانب الآخر مباراة نارية بين فريقي بورسيا دورتموند ضد فريق ميلن الإيطالي وفي حاله الفوز  الفريق الألماني يتأهل إلي دور القادم, أما في حاله فوز ميلان ستكون خطوة كبير في تأهل غالي دور الـ16.وإذ تعرض أي من الفريقين للخسارة فسيهبط بنسبة كبيرة إلي الدوري الأوروبي.

1-دورتموند:7

2-باريس:6

3-ميلان:5

3-نيوكاسل:4

المجموعة الخامسة

ويواجه أتليتكو مدريد المتصدر نظيرة فينورد في مباراة مرتقبة علي ستادفينوردولا بديل عن الفوز لحسم التأهل لكلا الفريقين, ويلعب لاتسيو مع سيلتك الذي خرج  من البطولة, ولا بديل عن الفوز لفريق لاتسيو لتأهل إلي الدور القادم.

1-أتليتكو:8

2-لاتسيو:7

3-فينورد:6

4-سيليتك:نقطة

المجموعة الأولي 

ويواجه مانشستر يوناتيد نظيره جالاتا سراي التركي ولا بديل عن الفوز للفريق الإنجليزي للحفاظ علي أمله في التأهل  حتي الجولة الأخيرة أمام بايرن ميونخ.

ويلتقي بايرن ميونخ  بعد ضمانة تأهله مع كوبنهاجن الدنماركي الذي يبحث عن الفوز لمواصلة نتائجه الجيدة في المجموعة.

1-البايرن:12

2-كوبنهاجن:4

3-جالاتاسري:4

4-مانشستريونايتد:3

المجموعة الثالثة

ويلتقي ريال مدريد مع نابولي في قمة المجموعة الثالثة وضمن ريال مدريد التأهل إلي دور 16 بعد الفوز في جميع المباريات أما نابولي يحتاج إلي الفوز أو التعادل لحسم التأهل إلي دور القادم.

وفي الجانب الأخر يواجه سبورتينج براجا مع نظيرة يونيون برلين لحسم مقعد في إلى الدوري الأوروبي:

1-ريال مدريد:12

2-نابولي:7

3-براجا:3

4-يونيون:1

المجموعة الثامنة 

ويستضيف برشلونة في مواجهة مصيرية أمام بورتو البرتغالي غدا حيث لا بديل عن الفوز أمام الفريق الكتالوني  لكي لا يضع نفسة في ورطة في حاله الخسارة, أما بورتو فيبحث الخروج بأقل الأضرار.

وفي الجانب الأخر يواجه شاختار فريق رويال أنتويرب وانتظار هدية من مباراة برشلونة وبورتو أما في حاله الخسارة فيهبط الفريق إلي الدوري الأوربي.

1-برشلونة:9

2-بورتو:9

3-شاختار:6

4- رويال أنتويرب: بدون نقاط

اقرأ أيضا