معرض "نبيو" للذهب يشهد إطلاق أول ماكينة ATM للسبائك

الاحد 26 نوفمبر 2023 | 08:43 مساءً
معرض نبيو
معرض نبيو
كتب : مروة الجميل

افتتح على مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية  اليوم 26 نوفمبر 2023 معرض "نبيو" للذهب والمجوهرات في نسخته الثالثة بقاعة الماسة بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة ولمدة 3 أيام بدءا من اليوم.

وقال مصيلحي إن الدولة المصرية تسعى حاليا لوضعها على خريطة تصدير الذهب لمختلف الدول الاوروبية والإفريقية وأيضًا دول الخليج نظرا لامتلاكها قدرة تنافسية عالية لمضاهاة الأسواق الخارجية لما تم تحقيقه من تطورات لاستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية في صناعة الذهب والمشغولات الذهبية.

فيما أكد هاني ميلاد رئيس الشعبة العامة للذهب أن النسخة الحالية من معرض "نبيو" تحت رعاية معالي رئيس الوزراء ووزير التموين واتحاد العام للغرف التجارية ومصلحة الدمغة والموازين،  مشيدا بتضاعف مساحته حيث تم إقامته خلال هذة الدورة على مساحة 8000 متر بمشاركة مايقرب من 50 كبرى مؤسسات انتاج وتجارة وتداول الذهب فضلا عن العارضين من دول الإمارات ،إيطاليا ،ألمانيا ، تركيا والصين.

كما شهد المعرض إطلاق أول ماكينة ATM لسحب السبائك الذهبية للمواطنين مما تتيح تجربة أكثر سهولة للعملاء.

ومن جانبه قال نادي نجيب سكرتير أول غرفة المعادن الثمينة إنه تم اليوم إطلاق أول ماكينة ATM لشراء الذهب موضحا إن الشراء يتم للجرامات فقط مضاف إليها سعر المصنعية على كل جرام.

وتابع سكرتير أول غرفة المعادن الثمينة إن بغمكان المواطن التعامل مع الماكينة مباشرة مما يسهل عليه التعامل مع التاجر وعدم الوقوع في فخ التلاعب بأسعار المصنعية التي تختلف من مكان لآخر ومن تاجر لأخر مما يخلق جو من عدم استقرار الأسعار.

وأضاف نجيب أنه لم يتم بعد تفعيل التعامل مع الماكينة أو أجراء أى حالات شراء وفي حال تفعيلها ستسهل على المواطنين الكثير على غرار بعض الدول التي اتجهت لتفعيل هذة الخدمة منذ سنوات.