مسؤول بسكاي نيوز عربية: الإعلام الغربي يرى أن أوكرانيا وإسرائيل جزء من النسيج الغربي

الاحد 26 نوفمبر 2023 | 05:59 مساءً
"منتدى مصر للإعلام"
"منتدى مصر للإعلام"
كتب : بلدنا اليوم

شهد "منتدى مصر للإعلام" في نسخته الثانية والذي انطلق بالقاهرة اليوم الأحد، عدة جلسات نقاشيةحضور لفيف من قيادات الإعلام.

وعقدت جلسة تحت عنوان: "تحت القصف.. الإعلام وسؤال المهنية"، في بادية الفعاليات شارك فيها الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، ورئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية أحمد الطاهري، وحسام زملط سفير فلسطين لدى المملكة المتحدة عبر الإنترنت ، والإعلامي والمذيع بقناة "الغد" عمرو عبدالحميد، ومدير الأخبار بقناة "سكاي نيوز عربية" عبده جاد الله، والإعلامي ياسر عبدالعزيز، وأدارت الجلسة الإعلامية نوفر رمول.

وقال عبده جاد الله، مدير الأخبار في سكاي نيوز عربية، إن وسائل الإعلام الغربية ترى أن أوكرانيا وإسرائيل جزء من النسيج الغربي، وفي التغطية ترى الجانب الآخر عدو وشيطان.

وأضاف جاد الله خلال كلمته  "عندما يذهب ضحية في الحرب الأوكرانية تقوم الدنيا ولا تقعد، وهذا منطلق رئيس لنفهم لماذا يمارس الغرب هذا الانحياز تجاه الاحتلال الإسرائيلي".

وشمل اليوم الأول لـ"منتدى مصر للإعلام"، جلسة بعنوان: "الفرص والقيود والاستخدامات لتقنية الذكاء الاصطناعي في مستقبل وسائل الإعلام".

ويعقد "منتدى مصر للإعلام"، عددا من الفعاليات والعروض المبتكرة الأخرى، ومن بينها، "المحتوى المصنوع بالذكاء الاصطناعي: من يمتلكه؟" و"تطوير الخبر الرياضي إلى قصة صحفية والتقصي العابر للحدود في قضايا الصحة".

ويعقد المنتدى اليوم، عددا من ورش العمل، ومن أبرزها: "استخدام البيانات والمعادل البصري في تغطية الانتخابات"، و"المصادر المُجهلة: من يحمي المصداقية؟"، و"كيف تسوق قصتك كصحفي حر"، و"مدققو الحقائق: خطوة على الطريق الصعب"، و"قصص اقتصادية أكثر تشويقا"، و"اتقن رسائلك: كيف تصنع استراتيجية تواصل قوية"، و"استكشاف البيانات الضخمة باستخدام لغة R البرمجية"، و"من الترافيك إلى الأرباح، كيف يمكن للذكاء الاصطناعي أن يعزز ربحية الصحافة".

وتتناول فعاليات المنتدى، على مدى يومين تحديات العمل الصحفي وأحدث التقنيات المستخدمة في غرف الأخبار، من خلال العديد من الجلسات والنقاشات المعمقة، وورش العمل التقنية لتحسين مهارات الصحفيين. 

اقرأ أيضا