كوندي: تشاوميني لاعب متهور جدا وحزين على جافي ومبابي أفضل لاعب في منتخب فرنسا

الخميس 23 نوفمبر 2023 | 07:05 مساءً
كوندي لاعب برشلونة، ومنتخب فرنسا
كوندي لاعب برشلونة، ومنتخب فرنسا
كتب : مكاريوس كرم

كشف الفرنسي "جول كوندي" مدافع الفريق الأول بنادي برشلونة الإسباني، في لقاء تلفزيوني فرنسي على "Canal +" عن انتقاده لزميلة بالمنتخب تشاوميني لاعب فريق ريال مدريد ومن الممكن أن يتم تدمير مسيرة اللاعب ، وتحدث عن أصدقائه في منتخب فرنسا وحبه الشديد كليان إمبابي لاعب فريق باريس سان جيرمان.

وقال كوندي: تشاوميني أنتقد بشدة كثرة المباريات؟ أنا أتفق معه، لا يمكنني إلا أن أشاركه الرأي. أعتقد أن الإيقاع أصبح أكثر كثافة. ما يزعجني هو أنه عندما نتحدث عن هذا لا يتغير شيء ونلعب أكثر. نسمع غالبًا الجهات المسؤولة تقول "نعم، لكننا كنا نلعب أيضًا الكثير من المباريات من قبل". إذا كانوا يفعلون ذلك سابقًا فليس بالضرورة أن يكون هذا الأمر صحيحًا. والأهم من ذلك ليس لأنه كان الأمر من قبل بهذه الطريقة فلا ينبغي أن نتطور. وأعتقد أننا الآن نسير في إيقاع بحيث يصبح الأمر أكثر خطورة. نحن نرى ذلك هناك المزيد والمزيد من الإصابات والإصابات الخطيرة. على سبيل المثال مع هذا التوقف أصيب عدد كبير من اللاعبين. ومرة أخرى، كما أقول هذه ليست مجرد شكوى إنه الواقع، إنه مجرد الرغبة في الحديث عن شيء عادل يسمح لنا بالتعبير عن أنفسنا والتعبير عن موهبتنا، وأيضًا تقديم مباريات ذات جودة أفضل أيضًا للجماهير.

وأضاف كوندي: نعم، أعتقد ذلك. أعتقد أن هناك بعض الإصابات، أعني، لدي على سبيل المثال زميل في الفريق، جافي الذي أصيب في الرباط الصليبي. يمكن أن يحدث ذلك، لا نعرف أبدًا، نحن نعلم أنه من الإصابات التي يمكننا التعافي منها جيدًا، بالطبع، مع التقدم في الطب، ولكن هناك أيضًا لاعبون يتعافون منها بشكل أقل جيدًا، وبعد ذلك، يخلق ذلك، كيف أقول، نقاط ضعف في جسمك. أعني، في بعض الأحيان، يجب أن نرى أبعد من ذلك أن الإصابة يمكن أن تضعف الجسم ويمكن أن تؤدي إلى إصابات أخرى على الرغم من علاجها.

 وقال كوندي رد على سؤال: هل لديك أصدقاء في المنتخب الفرنسي؟، نعم، نعم. بصراحة، لدينا مجموعة رائعة حقًا. أتوافق جيدًا، بالطبع، مع أوريلين، لأنني أتعامل معه منذ سنوات عديدة. لقد فعلنا جميع دروسنا معًا تقريبًا، حتى لو كان أصغر مني قليلاً. عثمان، الذي كنت معه في برشلونة. مايك أيضًا، بالطبع، نحن في نفس الوكالة ونعرف بعضنا البعض منذ فترة طويلة. ولكن بشكل عام، هناك مجموعة رائعة حقًا.

وأكد كوندي على موهبة كليان مبابي، أنه ممتاز في كل مكان، إنه قوي جدًا، إنه موهبة خاصة ونحن نعلم ذلك، وأعتقد أن التوقعات من حوله هي مقياس عادل لموهبته. لكن الأمر يتطلب منه الكثير.

وقال لاعب برشلونة، ان مشكلتي في نومي ثقيل جدا، نعم هذا صحيح، لقد كنت دائمًا هكذا منذ أن كنت صغيرًا، أستطيع النوم في أي مكان تقريبًا، أستطيع النوم على كرسي مثلًا. لكن لا أستطيع النوم واقفاً، باستثناء ذلك فإنني أستطيع النوم في أي مكان تقريباً.

كوندي: في الواقع، كانت هناك فكرتان تدوران في ذهني في ذلك الوقت. أولاً، الكرة كانت بعيدة بعض الشيء، لذلك تتردد في التدخل بقوة. ثم، رأيت أنني سأكون متأخرًا قليلاً، لذلك قررت التراجع. وهذا ما لا يجب فعله. هذا ما يحدث عندما لا تقرر، عندما يكون لديك فكرتان في ذهنك ولا تفعل أيًا منهما. هذا يسمح للخصم بالاستفادة من الفرصة. لذلك، من المؤسف دائمًا. إنه دائمًا كذلك.

أختم كوندي كلامه رد على سؤال، هل يتم إعدادكم ذهنيًا من قبل أشخاص لإدارة الانتقادات؟ سأقول إنه بشكل عام، لا. في مراكز التدريب، ربما يتم ذلك الآن أكثر قليلاً. الوقاية، عندما كنت هناك، قليلاً، قليلاً. لكن لا، أعتقد أننا لم نعد أبدًا إلى، دعنا نقول، هذا العنف، لأنه يجب أن نقول، في بعض الأحيان يكون عنيفًا للغاية، خاصة مع وسائل التواصل الاجتماعي. أعتقد أن كل شخص يتعامل مع ذلك بشكل مختلف. لكن من المؤكد أنه قد يكون صعبًا، خاصة عندما تكون صغيرًا جدًا.

 

اقرأ أيضا