التفاصيل الكاملة لتسريب غاز داخل القرية الذكية.. وإصابة 5 موظفين بحالات اختناق

الاربعاء 22 نوفمبر 2023 | 01:54 مساءً
القريه الذكيه
القريه الذكيه
كتب : محمود الطحاوي

أصيب 5 موظفين بالشركات والهيئات الحكومية بالقرية الذكية بمنطقة أبو رواش بحالات إغماء، نتيجة انتشار رائحة غريبة في الجو تشبه الغاز، مما أثار القلق في نفوسهم بسبب تلك الرائحة، وعلى الفور تم إبلاغ الأجهزة الأمنية والتي بدورها كشفت تفاصيل الواقعة.

تسريب غاز داخل القرية الذكية

البداية عندما شم السكان بمحيط القرية الذكية بمنطقة أبو رواش بمحافظة الجيزة، رائحة غريبة في الجو تشبه الغاز، مما أثار القلق في نفوسهم بسبب الرائحة المنفرة واستغاثوا برجال الحماية المدنية.

حالات اختناق داخل مجمع بنوك القرية الذكيه 

وعلى الفور أبلغوا الأجهزة المختصة بوجود رائحة غريبة تشبه الغاز في الجو، وانتقل رجال الحماية المدنية إلى مكان البلاغ، وجار الفحص لمعرفة مصدر ومكان انتشار الرائحة.

شركة غاز مصر

وأوضحت شركة غاز مصر، أنه لا تسريب غاز في منطقة القرية الذكية أو المناطق المحيطة بها، وأن الرائحة المنتشرة خاصة بمواد الرائحة التي تضاف إلى الغاز الطبيعي، والتي يجرى نقلها من المخازن المخصصة والتابعة لشركة غاز مصر بمنطقة أبو رواش.

وأكد المهندس وائل جويد، رئيس الشركة، أن الشبكات وخطوط نقل الغاز الطبيعي ومحطات تخفيض الضغط وكافة مرافق الغاز بالمنطقة مؤمنة تمامًا وتعمل بكامل كفاءتها وليس هناك أي تسريب غاز.

صيانة تانكات ضخمة خاصة بالغاز

وكشفت التحريات الأمنية باشراف اللواء محمد الشرقاوي مدير الادارة العامة للمباحث واللواء هاني شعراوي مدير المباحث الجنائية انه عقب رصد مديرية امن الجيزة لحالة الذعر بين الموظفين في عدد من المؤسسات وتلقي بلاغات بانبعاث رائحة كريهة تحركت قوة امنية من مباحث مركز كرداسة لفحص ملابسات البلاغ وتبين ان شركة للغاز خلف القرية الذكية وخارج نطاقها تجري صيانة دورية للتانكات الضخمة الخاصة بالغاز فانبعث منها تلك الرائحة.