هند صبري.. أحبت «سواق موتوسيكل» وصنعت نجوميتها من «مذكرات مراهقة»

الاثنين 20 نوفمبر 2023 | 10:21 مساءً
هند صبري
هند صبري
كتب : محمد أحمد أبو زيد

واحدة من أبرز فنانات جيلها، دخلت السينما من بوابة إيناس الدغيدي التي اكتشفت موهبتها وقدمتها بطلة في فيلم "مذكرات مراهقة" ومنه تربعت على عرش النجومية، حرصت على التنوع في الأدوار هي "حورية" في "إبراهيم الأبيض" و "بثينة" في "عمارة يعقوبيان" و"علا عبد الصبور" التي تبحث عن عريس في "عايزة اتجوز" و"كريمة" في "الجزيرة" هي الفنانة هند صبري التي تحتفل اليوم بعيد ميلادها الـ44.

ولدت هند صبري في 20 نوفمبر 1979 في تونس، وحصلت على شهادة جامعية في القانون من كلية الحقوق في تونس، ثم أكملت دراستها وحصلت على الماجستير في قانون الملكية الفكرية في 2004، بدأت مشوارها مع التمثيل وهي في الـ14 من عمرها في الفيلم التونسي "صمت القصور" للمخرجة مفيدة التلاتلي في 1994.

اكتشفت موهبتها المخرجة إيناس الدغيدي وأسندت لها دور البطولة في فيلم "مذكرات مراهقة" 2001، والذي يحكي قصة فتاة مراهقة مصرية من خلال مذكراتها، ونالت شهرة واسعة في العالم العربي، ولمع اسمها وثبتت أقدامها نحو البطولة حتى باتت واحدة من أهم النجمات في السينما المصرية.

شاركت هند صبري في عدد كبير من الأعمال السينمائية أبرزها "مواطن ومخبر وحرامي، عايز حقي، ازاى البنات تحبك، حالة حب، أحلى الأوقات، ويجا، بنات وسط البلد، لعبة الحب، ملك وكتابة، الجزيرة، التوربيني، جنينة الأسماك، أسماء، الكنز، الممر، الفيل الأزرق، كيرة والجن" وكان آخرها "فضل ونعمة".

وفى الدراما التليفزيونية قدمت هند صبرى عدد من المسلسلات أبرزها "بعد الفراق، عاوزة اتجوز، فرتيجو، امبراطورية مين، حلاوة الدنيا، هجمة مرتدة، البحث عن علا" وتنتظر عرض مسلسل "مفترق طرق".

كشفت هند صبري، عن مرحلة المراهقة في حياتها وأنها مرت بتجربة الحب من طرف واحد مرتين وقالت خلال حوارها ببرنامج "السيرة" مع الإعلامية وفاء الكيلاني "حبيت من طرف واحد مرتين وكان عمري 13 عامًا، المرة الثانية كانت من سواق موتوسيكل كان معايا في المدرسة، وهو الوحيد اللي كان بييجي المدرسة وعنده موتوسيكل".

وتابعت "نص البنات كانت بتحبه بسبب الاستايل والشعر الطويل وهو صديقي حاليًا صديقي، ونتشارك في جمعية في تونس ونحاول مساعدة الناس وفضلنا أصدقاء وغالبا قولته زمان إني معجبة بيه بس ساعتها كان هو النجم وكل البنات بتحبه وماعتقدش إنه ندم".

وعن فترة الخطوبة في حياتها قالت هند صبري "ارتبطت مرتين رسميا قبل زواجي، وكانوا معلنين للجميع، وهما الممثل السوري باسل خياط والمنتج محمد حفظي".

وعن عدم زواجها من رجل تونسي قالت "لم أعيش في تونس فترة طويلة وكنت أذهب للقاء أسرتي، وزوجي "أحمد" مصري الجنسية".

تزوجت هند صبرى من رجل أعمال مصري، وكشفت في احدى لقاءاتها التليفزيونية أن علاقتها بدأت مع زوجها بصداقة تحولت إلى حب وقالت "هو لم يتعرف علي منذ أول لقاء لنا، ولم يعرف أنني فنانة مشهورة، خلال حفل عشاء جمعنا صدفة، وظللنا أصدقاء لمدة عام وأشهر لحين طلبني للزواج"، وأسفرت الزيجة عن انجاب ابنتبن هما "عليا وليلى".