بقيادة الشناوي وتريزيجيه.. مصر تحقق انتصارها الثاني في تصفيات كأس العالم 2026

الاحد 19 نوفمبر 2023 | 08:09 مساءً
محمود حسن تريزيجيه
محمود حسن تريزيجيه
كتب : محمد عبد العزيز عامر

نجح منتخب مصر في تحقيق انتصاره الثاني على التوالي في التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة كأس العالم 2026 على حساب سيراليون بهدفين نظيفين سجلهما محمود حسن تريزيجيه، على ملعب مجمع صامويل كانيون دو الرياضي بمدينة باينسيفيل الليبيرية.

سجل محمود حسن تريزيجيه هدفي منتخب مصر في الدقيقتين 18 من الشوط الأول بتمريرة مصطفى محمد، و62 من الشوط الثاني بتمريرة محمد صلاح.

وشهد الشوط الأول، منح الحكم السنغالي جان جاك ندالا الكارت الأحمر المباشر للاعب سيراليون تريزي فورناه في الدقيقة 39 بسبب تدخله بعنف شديد على حمدي فتحي لاعب منتخب مصر فيما شهد الوقت المُحتسب بدلًا من الضائع من المباراة وفي الدقيقة التاسعة، تم منح عبدول كانيا لاعب سيراليون الكارت الأحمر بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية بسبب تدخله العنيف على عمر مرموش.

وفي الدقيقة 69، أجرى فيتوريا أول تبديلين، بإدخال مروان عطية ومحمود حمادة بدلًا من أحمد زيزو وحمدي فتحي، وفي الدقيقة 78 حل عمر مرموش بديلًا لمصطفى محمد كثالث التغييرات، ليدخل محمد صلاح ليكون هو المهاجم الصريح لمنتخب مصر فيما تبقى من أوقات المباراة، وفي الدقيقة 86 دخل الثنائي محمد شريف وعمر كمال عبد الواحد بدلًا من محمود حسن تريزيجيه ومحمد هاني. 

ونجح محمد الشناوي رجل المباراة وحارس مرمى منتخب مصر، في الحفاظ على نظافة شباكه على مدار شوطي المباراة متصديًا لأكثر من 5 أهداف مُحققة للتهديف.

وكان منتخب مصر قد حقق فوزًا كبيرًا بسداسية نظيفة على جيبوتي، شهدت تسجيل محمد صلاح سوبر هاتريك، ليحصد الفراعنة النقطة السادسة وصدارة جدول ترتيب المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة، مع تسجيل 8 أهداف وبشباك نظيفة.

تشكيل منتخب مصر أمام سيراليون في تصفيات كأس العالم 2026

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني - علي جبر - محمد عبد المنعم - محمد حمدي.

خط الوسط: حمدي فتحي - محمد النني - أحمد زيزو.

خط الهجوم: محمد صلاح - مصطفى محمد - محمود حسن تريزيجيه.